أرباح «&e» الإماراتية ترتفع 20% على أساس سنوي

نمو أرباح e& الإماراتية 20% بالربع الثالث من 2023

مصطفى خلف الله
شركة الاتصالات الاماراتية

ارتفعت أرباح مجموعة “&e” الإماراتية، اتصالات سابقاً، بـ20% على أساس سنوي، وحققت 2.98 مليار درهم (ما يعادل 811.3 مليون دولار)، خلال الربع الثالث من 2023.

وأصدرت المجموعة بيانًا، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، جاء فيه: أن” ارتفاع الأرباح جاء بدعم من نمو الإيرادات”، حيث بلغت الإيرادات خلال الربع الثالث من العام الجاري 13.4 مليار درهم، بزيادة 3.3% عن الفترة المقارنة من العام السابق، في حين بلغت الأرباح التشغيلية 3.63 مليار درهم بارتفاع 9.4%.

167 مليون مشترك

قالت المجموعة، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في بيان نتائج الأعمال، إن عدد المشتركين بخدمات مجموعة الاتصالات حقق رقماً قياسياً ببلوغه 167 مليون مشترك بنهاية سبتمبر بزيادة تجاوزت 5 ملايين خلال الـ12 شهراً الأخيرة، وهو ما أرجعته المجموعة إلى زيادة أعداد المشتركين بخدماتها في مصر وباكستان والإمارات.

المجموعة الإماراتية سعت مؤخراً لاختراق سوق الاتصالات الأوروبية، حيث قامت في العام الماضي بالاستحواذ على 14.6% في شركة “فودافون” البريطانية بقيمة إجمالية تبلغ 5.7 مليار دولار.

حصة مسيطرة

وفي أغسطس الماضي وقعت “e&” اتفاقية ملزمة مع شركة (PPF Telecom) للاستحواذ على حصة مسيطرة في أصولها في بلغاريا والمجر وصربيا وتركيا وسلوفاكيا مقابل 2.15 مليار يورو.

وتعد الإمارات ومصر وباكستان والمغرب أبرز الأسواق التي تواجدت بها المجموعة قبل أن توجه بوصلة استثماراتها إلى القارة العجوز.

ربما يعجبك أيضا