أرتيتا: من واجبي الدفاع عن لاعبي أرسنال

أرتيتا يهاجم التحكيم الإنجليزي قبل مواجهة إشبيلية في دوري الأبطال

أحمد خيري
ميكل أرتيتا - أرسنال - الدوري الإنجليزي

بدا ميكل أرتيتا، مدرب أرسنال، غير نادم على تصريحاته الانفعالية بعد هزيمة فريقه 1-صفر أمام نيوكاسل يونايتد في البريميرليج، بعدما وصف القرارات التحكيمية في المباراة بأنها مخزية.

وتجرع أرسنال أول خسارة له في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد أن احتسب الحكم هدف نيوكاسل على الرغم من المراجعة المطولة لتقنية حكم الفيديو المساعد بحثًا عن 3 مخالفات محتملة أثناء بناء الهجمة.

أرتيتا يهاجم التحكيم الإنجليزي

في حديثه قبل مباراة فريقه على أرضه بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام إشبيلية، قال المدرب الإسباني إنه سيفعل الشيء نفسه مرارًا وتكرارًا، مُضيفًا: “من واجبي أن أقف أمامكم وأمام الكاميرات وأن أقول رأيي بوضوح وصدق لما يحدث في المباراة وهذا ما فعلته وما قلته بكل صراحة”.

وتابع: “القرارات التي اتخذت حددت نتيجة المباراة وكان من واجبي الدفاع عن لاعبي فريقي ودعمهم، ودعم النادي أيضًا والدفاع عنه بأفضل طريقة ممكنة، وهذا ما سأفعله مرارًا وتكرارًا وبالطريقة التي أشعر أنها مناسبة وبالأدلة المتاحة”.

أرسنال يدافع عن أرتيتا

أصدر أرسنال بيانًا، أمس الاثنين 6 نوفمبر 2023، دافع فيه عن أرتيتا وقال إن النادي يستحق الأفضل، وأن رابطة الحكام الإنجليزية بحاجة ماسة لمراجعة معايير التحكيم. وقال أرتيتا “أنا أؤيد نفس الرأي الذي يقول إن الأخطاء جزء من كرة القدم لكننا نسعى لتحسين اللعبة بكل ما نستطيع”.

وردًا على سؤال مرة أخرى عن سلوكه وما إذا كانت تصرفاته تشجع على عدم احترام الحكام، قال أرتيتا: “عليكم أن تفهموا أن هذا الأمر من واجبنا. إذا كنتم تريدون رأينا فعلينا أن نعطيه بطريقة صادقة وواضحة”.

وسيضمن أرسنال التأهل إلى دور 16 لدوري أبطال أوروبا إذا فاز على إشبيلية في المجموعة الثانية. ويتصدر “الجانرز” ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة عن لانس و4 نقاط عن إشبيلية.

ربما يعجبك أيضا