أرتيتا يؤكد جاهزية أرسنال لمواصلة الصراع على لقب الدوري الإنجليزي

حسام الدين صالح
ميكل أرتيتا - أرسنال - الدوري الإنجليزي

لا يشعر ميكل أرتيتا مدرب أرسنال بالقلق من جدول المباريات المزدحم لفريقه قبل زيارة توتنهام هوتسبير في قمة شمال لندن بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد غد الأحد 28 أبريل 2024.

وسيوسع أرسنال متصدر الدوري الممتاز الفارق مع مانشستر سيتي حامل اللقب إلى أربع نقاط في حال فوزه على ملعب توتنهام لكن سيتي، الذي سيواجه نوتنجهام فورست في وقت لاحق من اليوم ذاته، يملك مباراتين مؤجلتين.

ولم يلعب توتنهام صاحب المركز الخامس أي مباراة منذ أسبوعين فيما خاض أرسنال أربع مباريات خلال نفس الفترة بينها مباراتان في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ وكذلك التقى مع ولفرهامبتون وتشيلسي في الدوري المحلي.

وقال أرتيتا الذي سيتبقى لفريقه ثلاث مباريات بالدوري بعد مواجهة توتنهام “أحب حقيقة أننا لعبنا أربع مباريات. لقد خضنا تجارب رائعة. كان أسبوعا صعبا للغاية. حققنا نتائج رائعة في آخر مباراتين. هذا عزز ثقة الجميع في أنفسهم. نحن في موقف جيد.

“سنقدم ما يمكننا في الاستعداد لنكون أفضل بعد غد الأحد”.

ورغم أن أرسنال يتصدر الترتيب ويسعى لحصد أول ألقابه للدوري منذ 20 عاما، إلا أن مانشستر سيتي يعتبر المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب الرابع على التوالي من الناحية الاحصائية.

وقدرت شركة أوبتا المتخصصة في الإحصاءات الرياضية فرص أرسنال في تجاوز مانشستر سيتي نحو اللقب بنسبة 26.6 بالمئة فقط، إلا أن أرتيتا ضحك على ذلك.

وقال المدرب الإسباني “لا أعرف ماذا أقول. ربما يمكننا تعديل نتائج الكمبيوتر لجعلها (النسبة) أعلى قليلا. ربما يحتاج البرنامج إلى تحديث يمكننا مساعدته في التحديث ومنحه المزيد من الأدوات. ونأمل أن نتمكن من تغيير ذلك”.

ويملك أرسنال، الذي تعادل على أرضه 2-2 مع توتنهام في الدور الأول، تشكيلة جاهزة تقريبا للمرحلة الأخيرة من الموسم مع اقتراب المدافع يورن تيمبر من العودة.

ربما يعجبك أيضا