أرخص 6 دول للسياحة في أوروبا خلال صيف 2023

أحمد السيد

يبحث العديد من محبي السفر والترحال عن أفضل وأرخض وجهات سياحية في أوروبا، خاصة مع دخول فصل الصيف.

ومع تزايد أعداد الراغبين في قضاء عطلة سنوية بأقل تكلفة في دول أوروبا، حددت عدة تقارير مختصة بالسياحة والسفر، أفضل الدول الأوروبية غير المكلفة في الأمور السياحية، وقدرت قلة تكلفتها بناءً على متوسط الإنفاق اليومي الذي قد ينفقه السائح بها.

اقرأ أيضًا| «مجموعة الإمارات» تسجل أداءً تاريخيًّا خلال العام 2022/ 2023

1-صربيا

السياحة صربيا

ضمت قائمة أرخص الدول الأوروبية في قضاء عطلة صيفية، في المركز الأول دولة صربيا، كأرخص دولة أوروبية للزيارة خلال عام 2022 الماضي، والتي تضم عددًا مميزًا من الوجهات السياحية تشمل العاصمة الصربية بلجراد، ومدينة “نوفي ساد”، تلك المدينة التي يمر بها نهر الدانوب.

اقرأ أيضًا| الانتخابات التركية.. أفضل مكاسب أسبوعية لأسهم البنوك منذ 2002

كان من أبرز الوجهات السياحية أيضًا في صربيا، حصن Golubac، وتأتي صربيا ضمن أرخص الدول للزيارة في أوروبا في 2022، لأن متوسط قيمة الإنفاق اليومي خلال زيارتها يقدر بـ31 دولارًا.

2-الدنمارك

السياحة الدنمارك

تشتهر الدول الإسكندنافية بكونها أغلى الوجهات في أوروبا، ولكن إذا كنت ترغب في زيارة شمال أوروبا، فهناك طرق لذلك من دون إنفاق مبالغ طائلة، فتقدم الدنمارك أيضًا طريقة رائعة لتوفير المال على الطعام في المخابز، بعيدًا عن دفع ثمن وجبات باهظة الثمن في الفندق أو مطعم سياحي وينصح بقصد مخبز الحي بعيدًا عن المنطقة المركزية.

وتقدم المخابز الدنماركية خيارًا رائعًا ورخيصًا لوجبة الإفطار: المعجنات الدنماركية، وهي عبارة عن معجنات رقيقة ومليئة بالمربى أو كريمة الكاسترد، وهناك العديد من مناطق الجذب الأكثر شهرة في الدنمارك إما مجانية أو رخيصة جدًا للزيارة.

3-بلغاريا

بلغاريا

في الصيف، يصل السياح من البلدان المجاورة إلى بلغاريا للاستمتاع بالبحر الأسود بأسعار منخفضة، وصوفيا، عاصمة البلاد، هي مدينة قديمة، حيث يمكنك رؤية التأثير البيزنطي، كما أن القرى الصغيرة القديمة الريفية بجوار القلاع المهيبة فوق الجبال تتمييز بجذب سياحي رائع.

وفي بلغاريا، يمكنك الحصول على تذكرة مصعد تزلج طوال اليوم مقابل مبلغ أقل من أي مكان ستدفعه في أوروبا، وستأخذك مسارات المشي لمسافات طويلة إلى الجبال المرتفعة مثل جبال الألب مجانًا.

4-بولندا

السياحة بولندا

في المركز الربع كأرخص الدول الأوروبية في السياحة، تأتي دولة بولندا، وتضم عددًا مميزًا من الوجهات السياحية، تشمل مدينة “وارسو”، ومدينة كراكوف، وهي ثاني أقدم المدن البولندية، وتقع على نهر فيستلا.

من أبرز الوجهات السياحية أيضًا في بولندا تأتي دانسك، التي تقع على بحر البلطيق، وتأتي بولندا ضمن أرخص الدول للزيارة في أوروبا في 2022، لأن متوسط قيمة الإنفاق اليومي خلال زيارتها يقدر بـ48 دولارًا.

5-روسيا البيضاء

السياحة روسيا البيضاء

في المركز الخامس، تأتي دولة بيلاروسيا، أو روسيا البيضاء، بين أرخص الدول الأوروبية للزيارة.

ومن أبرز الوجهات السياحية في روسيا البيضاء، زيارة مجمع قصر مير، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في روسيا البيضاء، وحصن برست، وتأتي روسيا البيضاء ضمن أرخص الدول للزيارة في أوروبا في 2022، لأن متوسط قيمة الإنفاق اليومي خلال زيارتها يقدر بـ51 دولارًا.

6-سلوفينيا

السياحةسلوفينيا

ليوبليانا، عاصمة سلوفينيا، من المناطق غير المكلفة في أوروبا، وهي مدينة للفضوليين والمغامرين، وهي كنز دفين من الأسرار المثيرة والمناظر الطبيعية الخلابة.

ترحب عاصمة سلوفينيا الخضراء بفخر بجميع المسافرين المتعطشين للثقافة والفن والترفيه وتوفر مساحات خضراء واسعة، مما جعلها مثالًا عالميًّا للتخطيط البيئي.

ربما يعجبك أيضا