أردوغان: التغير المحتمل في الإدارة الأمريكية يدعم دفاع تركيا

يدعم الدفاع التركي.. أردوغان يرحب بالتغير المحتمل في الإدارة الأمريكية

أسماء حمدي
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد 21 يوليو 2024، إنه يعتقد أن التغيير المحتمل في الإدارة الأمريكية بعد انتخابات نوفمبر ربما يكون له مردود إيجابي على قطاع الدفاع المتنامي في تركيا.

وأضاف أردوغان، خلال رحلة عودته من شمال قبرص: “نعتقد أن الانتخابات الأمريكية سيكون لها دور حاسم في هذا الأمر، سنرى بشكل منفصل أنواع الخطوات التي يمكن اتخاذها مع نتائج الانتخابات، لكنني أعتقد أن المؤشر يتحول لصالح تركيا”.

تطوير القطاع الدفاعي

بسبب عقوبات سابقة متعلقة بالأسلحة فرضتها الولايات المتحدة وحلفاء آخرون في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، تسعى تركيا إلى تطوير قطاعها الدفاعي، وهو ما يتضمن بناء طائرات مسيرة وسفن وطائرات حربية.

ونُقل عن أردوغان أيضا قوله إن دولا غربية قدمت طلبات لشراء طائرات مسيرة مسلحة تركية، غير أنه لم يذكرها بالاسم، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

عقوبات على الصناعات الدفاعية

يتقدم الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، على الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن، في بعض استطلاعات الرأي قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر القادم.

وبينما قيل إن أردوغان كان يتمتع بعلاقات شخصية جيدة مع ترامب خلال فترة رئاسته للولايات المتحدة، فرضت إدارة ترامب عقوبات على هيئة الصناعات الدفاعية التركية في عام 2020 بسبب شراء أنقرة في وقت سابق لأنظمة دفاع جوي روسية.

ربما يعجبك أيضا