الرئيس التركي: الهجوم المزمع في شمال سوريا سيبقى على جدول أعمالنا

حسام أحمد

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022، إن الهجوم المزمع على وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، سيبقى على جدول الأعمال حتى معالجة مخاوف بلاده الأمنية.

وجاء حديث أردوغان بعد أن أجرى محادثات بشأن سوريا مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين، والإيراني إبراهيم رئيسي في طهران، أمس الثلاثاء، وفقًا لشبكة “سكاي نيوز”.

وفي معرض حديثه للصحفيين في رحلة العودة، قال أردوغان إن الدول الثلاث تقف في صف واحد في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، على الرغم من اختلاف وجهات النظر بشأن بعض القضايا المتعلقة بسوريا. وأضاف أنه يعتقد أن الدول الثلاث تفكر بنفس الطريقة في ما يتعلق بوحدات حماية الشعب التي تعدها أنقرة منظمة إرهابية.

واتهم أردوغان وحدات حماية الشعب، وهي حليف للولايات المتحدة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، “بنهب” البنزين السوري، وبيعه لاحقًا لحكومة الرئيس بشار الأسد. وقال إنه يتعين على الولايات المتحدة الانسحاب من شرق نهر الفرات، ووقف دعمها للجماعات الإرهابية.

وأعلن الرئيس التركي، في وقت سابق من العام الحالي، أن بلاده ستشن هجومًا جديدًا في شمال سوريا، يستهدف وحدات حماية الشعب الكردية.

ربما يعجبك أيضا