أرسنال يبتعد بصدارة الدروي الإنجليزي بثنائية في مرمى توتنهام

حسام الدين صالح
أرسنال - الدوري الإنجليزي

استغل "المدفعجية" سقوط مانشستر سيتي أمام اليونايتد على أفضل وجه، ووسع الفريق مع الوصيف إلى 8 نقاط


حقق أرسنال فوزًا سهلًا على مضيفه توتنهام بهدفين نظيفين، في إطار الجولة الـ20 من منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وواصل فريق ميكل أرتيتا الابتعاد بصدارة الترتيب، مستغلًا هزيمة ملاحقه مانشستر سيتي، بعد أن حسم المباراة في شوطها الأول، الذي شهد تألقًا لافتًا للجناح الإنجليزي، بوكايو ساكا، وفشل توتنهام في مجاراة الضيوف والعودة بالنتيجة، رغم السيطرة على معظم فترات الشوط الثاني.

تقدم مستحق لأرسنال

تقدم أرسنال في الشوط الأول بهدف جاء من نيران صديقة، بعدما تصدى حارس المرمى الفرنسي، هوجو لوريس، لتسديدة بوكايو ساكا بنحو خاطئ ليسكنها شباكه، ويفتح طريق الانتصار لأرسنال في الدقيقة 15 من عمر اللقاء، ويواصل بعدها “المدفعجية” رحلة البحث عن مضاعفة النتيجة، وسط تراجع من لاعبي توتنهام.

أضاف النرويجي مارتن أودريجارد الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 36، بعدما تلقى تمريرة من ساكا، أحد أبرز نجوم اللقاء، ليسددها يسارية أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء، فشل لوريس في التصدي لها، ليؤزم موقف أصحاب الأرض، بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم “الجانرز” بهدفين نظيفين.

صحوة دون تهديف لتوتنهام

تراجع الضيوف للدفاع في الشوط الثاني، وحاول توتنهام العودة وإحراز هدف لتقليص الفارق، إلا أنه اصطدم بتألق الخطوط الخلفية للضيوف وحارس مرماهم، آرون رامسدايل، ليحافظ على تقدم فريقه، وتنتهي المباراة بفوز مستحق لأرسنال، الذي يواصل سعيه نحو لقب دوري طال انتظاره.

واستغل “المدفعجية” سقوط مانشستر سيتي أمام اليونايتد على أفضل وجه، ووسع الفريق مع الوصيف إلى 8 نقاط، بعد وصول رصيده إلى النقطة 47، في حين يحتل توتنهام المركز الخامس وفي جعبته 33 نقطة، ليتبعد بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع، المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ربما يعجبك أيضا