أرسنال يبحث عن صدارة مؤقتة للبريميرليج أمام توتنهام

أرسنال يسعى لاقتناص صدارة البريميرليج أمام نيوكاسل

أرسنال يبحث عن صدارة مؤقتة للبريميرليج أمام توتنهام

يحل فريق أرسنال الإنجليزي ضيفاً على نيوكاسل يونايتد ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من البريميرليج، على ملعب سانت جيمس بارك في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

ويدخل فريق نيوكاسل يونايتد المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية عقب الفوز الكبير الذي حققه الفريق في كأس الرابطة يثلاثية نظيفة على حساب مانشستر يونايتد.

موقف نيوكاسل وأرسنال في الدوري

يسعى أرسنال بقيادة ميكيل أرتيتا إلى تصحيح أوضاعه عقب الخسارة التي تلقاها أمام وست هام فب كأس الرابطة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وخاض فريق نيوكاسل يونايتد 10 مباريات ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حقق الفوز في 5 لقاءات وتعادل في 2 وتلقى 3 هزائم، وسجل لاعبوه 26 هدفا كأقوى هجوم في البريميرليج بالتساوي مع أستون فيلا، فيما حقق أرسنال 7 انتصارات هذا الموسم و3 تعادلات، ولم يتلق أي خسارة.

ويسعى أرسنال لاقتناص النقاط الثلاثة والظفر بصدارة ترتيب جدول الدوري ولو بشكل مؤقت، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة منافسه توتنهام الذي سيستضيف تشيلسي “المتعثر” بعد غد الإثنين.

تاريخ مواجهات نيوكاسل يونايتد ضد أرسنال

التقى فريقا نيوكاسل يونايتد ضد أرسنال في 128 مواجهة سابقًا استطاع خلالها أصحاب الأرض الفوز في 37 ، فيما فاز الجانرز في 65، وحسم التعادل 26 مباراة جمعت الفريقين.

وسجل لاعبو نيوكاسل يونايتد 132 هدفًا في مرمى أرسنال، مقابل 201 لصالح الجانرز، ويتصدر البرازيلي مالكوم لاعب الهلال السعودي الحالي ترتيب هدافي مباريات الفريقين برصيد 10 أهداف سجلها بقميص كلاهما، ويليه الفرنسي أوليفييه جيرو مهاجم ميلان الإيطالي الحالي برصيد 8 أهداف.

ويتفوق أرسنال في القيمة التسويقية بواقع 1.1 مليار يورو، مقابل 650 مليون يورو لصالح نيوكاسل يونايتد.

ويعود تاريخ آخر مواجهة جمعت الفريقين إلى 7 مايو الماضي ضمن منافسات الجولة 35 من الموسم المنقضي للبريميرليج وانتهت بفوز أرسنال بثنائية نظيفة حملت توقيع مارتن أوديجارد، وفابيان شار مدافع نيوكاسل بالخطأ في مرماه.

ربما يعجبك أيضا