أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بفوز ثمين على تشيلسي

حسام الدين صالح
أرسنال الإنجليزي

استعاد أرسنال الإنجليزي صدارة الدوري، بفوز صعب على مضيفه تشيلسي بهدف نظيف، في إطار منافسات الجولة الـ15 من البطولة.

وهبط أرسنال للوصافة عدة ساعات بعد فوز مانشستر سيتي في الجولة نفسها، إلا أن فوزه على ملعب ستامفورد بريدج أعاده لقمة ترتيب الدوري برصيد 34 نقطة وبفارق نقطتين عن حامل اللقب.

أرسنال يسيطر في الشوط الأول

سيطر أرسنال على مجريات الشوط الأول، وكان الطرف الأخطر في مواجهة أصحاب الأرض، وسنحت للاعبيه عدة فرص للتقدم، إلا أن الرعونة في اللمسة الأخيرة حالت دون إحراز “المدفعجية” لهدف المباراة الأول.

وحاول تشيلسي مجاراة الفريق المتألق الموسم الجاري، ولكن هجماته لم ترتق لمستوى الخطورة المنتظرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، وهي النتيجة التي كانت تهدد صدارة أرسنال قبل فترة التوقف الدولي.

جابريل يحسم اللقاء

واصل أرسنال ضغطه على دفاعات تشيلسي في الشوط الثاني، وتألق البرازيلي تياجو سيلفا والحارس السنغالي إداورد ميندي في الدفاع عن المرمى في أكثر من لقطة، إلا أن الضيوف زادوا من المحاولات في رحلة البحث عن هدف التقدم.

ونجح الفريق في إحراز هدف المباراة الوحيد عن طريق المدافع جابرييل ماجاليس، الذي استغل لحظة ارتباك دفاعي خلال ضربة ركنية، وسدد كرة في الشباك الخالية (ق65).

وبهذا الفوز يتصدر أرسنال الترتيب بـ34 نقطة، في حين يواصل تشيلسي معاناته، بتلقيه الهزيمة الثانية على التوالي، ليحتل المركز السابع، قبل فترة التوقف الدولي، على أمل أن تتحسن الأوضاع بعد منافسات كأس العالم 2022 بقطر.

ربما يعجبك أيضا