أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بخماسية في مرمى نوتنجهام فورست

حسام الدين صالح
أرسنال يفوز على نوتنجهام

ستحمل المباراة المقبلة أهمية كبيرة لأرسنال في رحلة الحفاظ على الصدارة، حين يواجه تشيلسي، الذي يسعى لاستعادة ذاكرة الانتصارات.


استعاد أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد الفوز على ضيفه نوتنجهام فورست بخماسية نظيفة، في إطار منافسات الجولة الـ14 من البطولة.

وفقد فريق “الجانرز” الصدارة مؤقتًا لصالح مانشستر سيتي، الذي فاز بصعوبة يوم السبت على ليستر سيتي بهدف نظيف، قبل أن يعود الفريق اللندني بأداء رائع وانتصار كبير على متذيل ترتيب البريميرليج.

تقدم بهدف في الشوط الأول

سيطر أرسنال على المباراة، منذ بدايتها، ونجح في التقدم سريعًا بعد مرور 5 دقائق، عن طريق البرازيلي الشاب، جابرييل مارتينيلي، الذي حوّل عرضية من بوكايو ساكا برأسه إلى داخل الشباك، ليسهل المباراة على فريقه مبكرًا.

وشهد الشوط الأول خروج ساكا مصابًا في الدقيقة 27، ما أثار القلق، في انتظار معرفة مدى قوى الإصابة، قبل 3 أسابيع على انطلاق منافسات كأس العالم 2022 بقطر، ويعدّ اللاعب من الوجوه الدائمة في تشكيلة المنتخب الإنجليزي.

أرسنال يحكم السيطرة في الشوط الثاني

دفع المدير الفني لأرسنال، ميكل أرتيتا، باللاعب الشاب ريس نيلسون، بدلًا من ساكا، ليكون له دور كبير في السيطرة على المباراة في الشوط الثاني، بعدما سجل هدفين في الدقيقتين 49 و52، ليتقدم أرسنال بثلاثية نظيفة، وتنهار دفاعات الضيوف في ما تبقى من اللقاء.

وأضاف لاعب الوسط الغاني توماس بارتي الهدف الرابع لأصحاب الأرض من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يضيف النجم النرويجي الشاب، مارتن أوديجارد، الهدف الخامس، بعدما راوغ لاعبين، وسدد كرة قوية سكنت الشباك، لتنتهي المباراة بفوز ساحق.

أرسنال ينفرد بالصدارة

بهذا الفوز، وصل أرسنال إلى النقطة 31 نقطة، لينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي بعد مرور 14 جولة، بفارق نقطتين عن السيتي، أقرب منافسيه، بـ29 نقطة، ما يدعم حظوظه في تحقيق لقب طال انتظاره، والتأهل لدوري أبطال أوروبا بعد غياب.

وستحمل المباراة المقبلة أهمية كبيرة لأرسنال في رحلة الحفاظ على الصدارة، حين يواجه تشيلسي، الذي يسعى لاستعادة ذاكرة الانتصارات، بعد الخسارة الكبيرة أمام برايتون بـ4 أهداف مقابل واحد، في منافسات الجولة 14.

ربما يعجبك أيضا