أرسنال يُغازل لاعبًا جديدًا بصفوف مانشستر سيتي

أميرة رضا
أرسنال يستهدف ضم أولكسندر زينتشينكو

دخل أرسنال في مفاوضات جدية مع بطل الدوري الإنجليزي، للحصول على خدمات الدولي الأوكراني، أولكسندر زينتشينكو.


استهدف نادي أرسنال الإنجليزي، مؤخرًا التفاوض مع لاعب آخر بصفوف منافسه المحلي مانشستر سيتي، بعد انتقال المهاجم جابرييل جيسوس إلى صفوف “الجانرز”.

وصوب أرسنال شباكه هذه المرة نحو لاعب وسط “السيتينز” الدولي الأوكراني، أولكسندر زينتشينكو، لتعويض فشله في ضم المدافع الأرجنتيني، ليساندرو مارتينيز، الذي بات قريبًا من التوقيع لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي.

صفقة بـ30 مليون إسترليني

تحدث موقع “ذي أثلتيك” الإنجليزي، عن صفقة زينتشينكو المرتقبة، موضحًا أن الاتفاق أصبح وشيكًا بين الطرفين، رغم أن اللاعب ما زال مرتبطًا بالسيتي حتى عام 2024. وتطرق الصحفي الإيطالي المتخصص في أخبار سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، إلى الحديث عن القيمة المادية للصفقة.

وقد أشار فابريزيو رومانو، إلى أن “ناديي أرسنال ومان سيتي الإنجليزيين، قد توصلا إلى اتفاق شفهي، بشأن انتقال زينتشينكو إلى الجانرز مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، وأن أرسنال لا يزال يناقش الشروط الشخصية للعقد مع اللاعب، الراتب ومدة التعاقد”.

تدعيم صفوف الجانرز

يرى مدرب أرسنال، ميكيل أرتيتا، الذي عمل مع المدافع الأوكراني خلال الفترة التي قضاها مساعدًا لبيب جوارديولا في مانشستر سيتي، أن زينتشينكو الذي يمتلك خبرة واسعة في الدوري الإنجليزي سيكون إضافة قوية للفريق. وقبل الحديث عن صفقة زينتشينكو، عزز أرسنال خط هجوم “الجانرز” بالدولي البرازيلي، جابريل جيسوس.

وضم أيضا كلًّا من لاعب الوسط الهجومي البرتغالي، فابيو فييرا، قادمًا من بنفيكا البرتغالي، والظهير البرازيلي ماركينيوس من ساو باولو، وحارس المرمى الأمريكي مات تورنر من نيو إينجلند، وعاد إليه قلب الدفاع الفرنسي، وليام صليبا، والظهير الإسباني، هكتور بيليرين، بعد انتهاء فترة إعارتهما لمارسيليا وريال بيتيس تواليًا.

ماذا قدم زينتشينكو للسيتي؟

وصل زينتشينكو إلى الفريق السماوي عام 2016، قادمًا من إف سي أوفا الروسي، وأسهم في قيادة الفريق إلى إحراز لقب الدوري الممتاز 4 مرات في المواسم 5 الأخيرة. وبالإضافة إلى ألقاب الدوري، أسهم اللاعب في فوز السيتي بالكأس الإنجليزية مرة واحدة، وكأس الرابطة 4 مرات.

هذا بالإضافة إلى وصوله مع الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021 للمرة الأولى في تاريخ النادي، وإجمالًا شارك اللاعب الأوكراني صاحب 25 عامًا في 127 مباراة مع السيتي بجميع المسابقات.

ربما يعجبك أيضا