أرقام بارزة في ليلة تتويج الترجي بلقب الدوري التونسي 32

أميرة رضا
الترجي الرياضي التونسي

الجولة الأخيرة شهدت تنافسًا قويًّا على اللقب بين الترجي الرياضي والاتحاد المنستيري.


توج نادي الترجي الرياضي، مساء أمس الأحد 26 يونيو 2022، بلقب الدوري التونسي لكرة القدم، للمرة 32 في تاريخه، والسادس على التوالي.

تتويج الترجي جاء بعد انتصاره الدرامي على اتحاد بن قردان 2/ 1، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي، بمدينة رادس، وذلك في إطار الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات بطولة الدوري التونسي الممتاز.

مجريات اللقاء

دخل الترجي اللقاء، وعينه على نقاط مباراة الحسم، لكن باغت بن قردان مضيفه بهدف ناري في الدقيقة 6 من عمر اللقاء، عن طريق لاعبه فخر الدين العوجي.

استمر الترجي في البحث عن هدف التعادل إلى أن استطاع التسجيل في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، عن طريق المهاجم محمد علي بن حمودة، قبل أن يقتنص المدافع الجزائري إلياس الشتي هدف الفوز في الوقت القاتل، في الدقيقة (90+7)، ليحسم الترجي نتيجة المباراة، ولقبه السادس على التوالي.

التربع على عرش مجموعة التتويج

بعد فوز الأمس، تربع الترجي على عرش صدارة جدول مجموعة التتويج، وتعادل منافسه الوحيد ووصيفه الاتحاد المنستيري مع مضيفه الصفاقسي 2-2، في مباراة أخرى بذات الجولة، التي شهدت أيضًا تعادل النجم الساحلي مع الإفريقي سلبًا.

ورفع أبناء نبيل معلول رصيدهم إلى 24 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام الاتحاد المنستيري، علمًا بأن الفريقين ضمنا التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل قبل مباريات هذه الجولة، بينما رفع الصفاقسي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط أمام الإفريقي، ليضمن الصفاقسي المشاركة في كأس الكونفيدرالية الموسم المقبل.

اللقب الـ32 والسادس تواليًا

توج الترجي بطلًا للدوري التونسي، 32 مرة في تاريخه، بينها 16 مرة خلال الألفية الحالية من أصل 23 نسخة للمسابقة.

ولقب هذا الموسم هو السادس تواليًا للفريق، الذي استطاع من خلاله توسيع الفارق بينه وبين وصيفه نادي الإفريقي إلى 19 لقبًا، يليهما النجم الساحلي برصيد 10 ألقاب، وإجمالًا فاز الترجي منذ تأسيسه عام 1919، بـ66 لقبًا بجميع المسابقات، بينها 13 لقبًا عربيًّا وقاريًّا.

مهاجم الترجي هدافًا للدوري

واصل نادي الترجي تحقيقه للأرقام المميزة، فقد توج مهاجم الفريق محمد علي بن حمودة، بلقب هداف الدوري التونسي، بتسجيله 10 أهداف، منها هدفين سجلهما مع مستقبل سليمان في بداية الموسم.

وتقدم محمد علي بن حمودة، (23 عامًا)، على ثلاثي المركز الثاني في ترتيب الهدافين، وهم أيمن الحرزي ووليد القروي من الصفاقسي، وحازم المستوري من نجم المتلوي، برصيد 6 أهداف لكل منهم.

رقم مميز لنبيل معلول

حقق المدير الفني للترجي التونسي، نبيل معلول، نجاحًا كبيرًا بالحصول على 3 ألقاب مع ناديين مختلفين، في موسم واحد، فقد قاد نادي الكويت الكويتي إلى تحقيق بطولتي كأس الأمير والدوري الكويتي، بجانب الدوري التونسي الذي حققه أمس مع الترجي.

وتسلم معلول مهمة تدريب الكويت في نوفمبر الماضي، وحصل على لقب كأس الأمير بعد الفوز على القادسية بهدف دون رد، وفي شهر إبريل الماضي، نجح في حصد لقب الدوري الكويتي، ليتجه بعدها إلى قيادة الترجي يوم 8 يونيو الحاليي، بعد إقالة راضي الجعايدي.

ربما يعجبك أيضا