فيديو| أرملة نافالني تتهم بوتين باحتجاز جثة زوجها «رهينة»

أرملة نافالني تصف بوتين بأنه «شيطاني» ويعذب زوجها في موته

شيرين صبحي

طالبت يوليا نافالنايا، أرملة زعيم المعارضة الروسي الراحل أليكسي نافالني، السلطات في موسكو، اليوم السبت 24 فبراير 2024، بالإفراج عن جثمانه لدفنه.

ووصفت نافالنايا الرئيس فلاديمير بوتين بأنه “شيطاني” و”يعذب” زوجها في موته كما فعل في حياته، وفق موقع قناة سكاي نيوز عربية.

وفي مقطع فيديو مدته 6 دقائق نُشر على موقع يوتيوب، اتهمت نافالنايا بوتين باحتجاز جثة زوجها “رهينة”، وشككت في التدين الذي يظهره بوتين في كثير من الأحيان.

في المقطع المصور، اتهمت يوليا بوتين بأنه المسؤول شخصيًّا عن مكان جثة زوجها وبأنه “يعذب” نافالني بعد موته، كما كان يفعل في حياته.

وقالت نافالنايا التي كانت تتشح بالسواد: “كنا نعلم بالفعل أن إيمان بوتين زائف. لكننا الآن نرى ذلك بوضوح أكثر من أي وقت مضى”.

وأردفت: “لا يمكن لأي مسيحي حقيقي أن يفعل ما يفعله بوتين الآن بجثة أليكسي”.

واختتمت المقطع قائلة: “أعيدوا لنا جثة زوجي. نريد أن نقيم جنازة وندفنه بطريقة إنسانية، في الأرض، كما هي العادة في المسيحية الأرثوذكسية”.

وأمس الجمعة، قالت ليودميلا والدة نافالني إن المحققين يرفضون إخراج جثته من مشرحة في مدينة سالخارد النائية في القطب الشمالي قبل أن توافق على دفنه بدون مراسم جنازة عامة.

وذكرت أن مسؤولاً أخبرها بأن عليها الموافقة لأن جثة نافالني بدأت تتحلل بالفعل.

وقال مساعدون لنافالني، السبت، إن السلطات هددت بدفنه في المستعمرة العقابية النائية، حيث توفي ما لم توافق عائلته على شروطها.

ربما يعجبك أيضا