أرودغان: أتوجه اليوم إلى أبوظبي لفتح حقبة جديدة في العلاقات الثنائية

أميرة رضا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم (الإثنين)، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” إنه يتوجه إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة رسمية لفتح حقبة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

أضاف الرئيس التركي، عبر سلسلة تغريدات متتالية: “بدأنا حقبة جديدة في العلاقات التركية الإماراتية من خلال اللقاء الذي عقدناه مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، في أنقرة في نوفمبر الماضي.. و اليوم نتوجه إلى أبو ظبي لتعزيز هذا الزخم الذي اكتسبته علاقاتنا”.

وتابع: ” إن الحوار والتعاون بين تركيا والإمارات العربية المتحدة لهما أهمية كبيرة من أجل تحقيق السلام والاستقرار في منطقتنا بأكملها.. نحن لا نفرّق بين أمننا واستقرارنا، وأمن واستقرار جميع الدول الشقيقة في منطقة الخليج”.

 

وأوضح: “تُعد الإمارات إحدى أهم شركائنا التجاريين، مع وصول حجم التجارة بيننا إلى 8 مليارات دولار، من بينها نحو 5.5 مليارات دولار لصادراتنا.. إضافة إلى تقديمها مساهمات كبيرة في بيئة الاستثمار الديناميكية في تركيا”.

وأتم أردوغان تغريداته قائلًا: “أنا على ثقة إننا خلال هذه الزيارة، سنتخذ الخطوات التي من شأنها تشكيل الخمسين عامًا الجديدة من صداقتنا وأخوّتنا مع الإمارات التي تحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسها..أدعو الله سبحانه وتعالى أن تعود لقاءاتنا بالفائدة والخير على الجميع”.

 

 

 

 

 

ربما يعجبك أيضا