أزمة بين عملاء إنفيديا الأمريكية بسب الرقائق الألكترونية

مصطفى خلف الله

قال جينسن هوانج الرئيس التنفيذي لصانعة الرقائق الأمريكية “إنفيديا“، إن الطلب على منتجات الشركة مرتفع للغاية، وتسبب التدافع على العرض المحدود في حدوث توترات مع العملاء، بحسب “بلومبرج” اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024.

وذكر “هوانج” في مؤتمر تكنولوجي نظمته مجموعة “جولدمان ساكس” المصرفية أن جميع العملاء يرغبوا في أن يحصلوا على الرقائق أولاً، وأن الشركة تبذل قصارى جهدها لتلبية هذا الطلب.

إنتاج الرقائق

أشار إلى أن الطلب على أحدث رقاقات “إنفيديا” المسماه “بلاكويل” قوي، والشركة تستعين بمصادر خارجية لإنتاج رقائقها، وأن الموردين يحرزون تقدماً في تلبية احتياجات الشركة.

وأضاف أن “إنفيديا” تعتمد بدرجة كبيرة على “تي إس إم سي” التايوانية في إنتاج أبرز رقائقها لأنها الأفضل في مجال التصنيع لصالح الغير وبفارق كبير عن المنافسين، لكن التوترات الجيوسياسية هناك تمثل خطراً بالنسبة لعلاقة الإنتاج هذه.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان الإنفاق الضخم من قبل الشركات التكنولوجية على الذكاء الاصطناعي يُدر عائداً للمساهمين، قال “هوانج” إن الشركات ليس لديها خيار آخر سوى الاعتماد على قدرات الحوسبة السريعة.

وتابع بأن تكنولوجيا “إنفيديا” تركز على تسريع عمليات معالجة البيانات، بجانب تنفيذ مهام الذكاء الاصطناعي التي لا تستطيع التقنيات الأقدم التعامل معها.

ربما يعجبك أيضا