أزمة جديدة لـ«بيونج 777».. طائرة تعود لأمستردام بسبب مشكلة فنية

مشكلة فنية تعيد طائرة بوينج 777 إلى مطار بأمستردام

شيرين صبحي

ذكرت هيئة المراقبة الجوية في هولندا أن طائرة بوينج 777 تشغلها شركة الطيران الهولندية (كيه إل إم) عادت إلى مطار سخيبول في أمستردام، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، بعد الإبلاغ عن مشكلة فنية لم تحددها.

وقالت متحدثة باسم الهيئة إن الرحلة (كيه إل إم 705) المتجهة إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية حولت مسارها فوق بلجيكا المجاورة بعد أن طلبت الهبوط كإجراء احترازي، وفقًا لوكالة رويترز. ولم تتضح المشكلة بعد، وأظهرت لقطات على موقع (فلايت رادار 24) أن الطائرة عادت إلى مطار سيخيبول.

أزمات تتوالى

منذ مطلع العام الجاري وتعاني بوينج من الأزمات، حيث انفجرت لوحة طيران لطائرة 737 ماكس 9 تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز في 5 يناير الماضي، ما أدى إلى إجراء تحقيقات في معايير السلامة والجودة الخاصة بالشركة.

وقال المسؤول المالي لبوينج، برايان ويست إن بوينج أوقفت أيضًا تسليم الطائرات إلى الصين مؤخرًا بسبب مشكلة تتعلق ببطاريات الليثيوم أثارها مسؤولو الطيران الصينيون. وخلال الشهر الماضي، خرجت طائرة “بوينج 737-300” المستأجرة من قِبل شركة”فيديكس”، قبل توجهها من مطار دكار إلى باماكو، عن مسارها في أثناء الإقلاع.

يأتي ذلك بعد حادثة مشابهة لطائرة شحن من طراز بوينج 767 في تركيا، وذلك عندما حطت الطائرة بشكل كارثي على مدرج الهبوط في مطار إسطنبول.

ربما يعجبك أيضا