أزمة حفل كاني ويست بمصر.. هل سيلقي مصير ترافيس سكوت؟ القصة الكاملة

أحمد العشري
كاني ويست

ردت هيئة الدفاع عن الهوية المصرية، على تصريحات نقابة المهن الموسيقية المصرية، والتي يرأسها الفنان مصطفى كامل، بشأن صدور الموافقات الأمنية لإقامة حفل الرابر الأمريكي كاني ويست في مصر.

وقال المستشار عمرو عبدالسلام، المحامي بالنقض ورئيس هيئة الدفاع عن الهوية المصرية، أن الهيئة راقبت تصريحات المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية لوسائل الإعلام، ردًا على الإنذار الرسمي الذي وجهته الهيئة إلى نقيب الموسيقيين، مشيرًا إلى أن التصريحات التي أدلى بها المتحدث بشأن صدور تصريح بإقامة الحفل ليست صحيحة.

هل سيلقى حفل كاني ويست بمصر مصير ترافيس سكوت نفسه؟

هل سيلقى حفل كاني ويست بمصر مصير ترافيس سكوت نفسه؟

القصة الكاملة لأزمة الرابر الأمريكي كاني ويست

أضاف عبدالسلام أن وزارة الداخلية لم تصدر أي موافقة أمنية حتى الآن لإقامة الحفل المقرر 20 أبريل المقبل 2024، مؤكدًا أن الموافقات الأمنية تأتي في المرحلة الأخيرة من الإجراءات، بعد الحصول على تصاريح من الجهات المختصة.

وختم عبدالسلام تصريحه بالتحذير من زج الأجهزة الأمنية في مثل هذه الأمور، مشيرًا إلى الأزمة التي نشبت في منتصف العام الماضي عندما أصدرت النقابة تصريحًا بإقامة حفل الرابر الأمريكي ترافيس سكوت، والتي تم إلغاؤها في نهاية المطاف.

هل سيلقى حفل كاني ويست بمصر مصير ترافيس سكوت نفسه؟

هل سيلقى حفل كاني ويست بمصر مصير ترافيس سكوت نفسه؟

وأكد رئيس هيئة الدفاع عن الهوية المصرية، أن الهيئة ستقوم بكل الإجراءات القانونية لإلغاء حفل كاني ويست، تمامًا كما تم إلغاء حفل ترافيس سكوت سابقًا.

نقابة الموسيقيين ترد

بعد بيان وإنذار عمرو عبد السلام، أكد منصور هندي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية المصرية، ورئيس لجنة العمل، أن النقابة تتعامل وفقًا للأوراق والتصاريح، حيث قامت الجهة المنظمة للحفل، فينشير لايف استايل، بالحصول على التصاريح اللازمة ودفع الرسوم المطلوبة، مؤكدًا أن جميع الأوراق سليمة، بما في ذلك تصاريح الجهات الأمنية التي ستؤمن الموقع.

وأوضح هندي في تصريحات إعلامية، أنه نظرًا لذلك، تمت الموافقة على إقامة الحفل في الموعد المحدد في 20 أبريل في منطقة هرم سقارة بالجيزة، وأصر هندي على عدم المقارنة بين حفل كاني ويست وحفل ترافيس سكوت الملغى، مؤكدًا أن الجهات الأمنية هي الجهة المسؤولة النهائية في قرار إقامة مثل هذه الحفلات.

تجدر الإشارة إلى أن شهر يوليو الماضي شهد أزمة بين المغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت ونقابة المهن الموسيقية، حيث قدم محامون طلبًا لمنع إقامة حفل له، مما أثار جدلاً واسعًا، إلا أن ترافيس سكوت نفى هذه الادعاءات وأكد احترامه لمصر وللدين الإسلامي.

ربما يعجبك أيضا