أزمة مبابي مع باريس بالتفاصيل.. ما موقف ريال مدريد وليفربول؟

أحمد خيري
مبابي - ليفربول

مهاجم كرة القدم الفرنسي الشاب كيليان مبابي أدرك خطأه بتجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان.. لماذا طالت الخلافات وجهة اللاعب المقبلة؟


يبدو أن مهاجم كرة القدم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، أدرك خطأه بتجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان الصيف المنقضي.

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن خلافات جوهرية بين مبابي الراغب في الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، وإدارة نادي العاصمة الفرنسية، المنفتحة على رحيله إلى فريق ليفربول الإنجليزي.

مبابي وخيانة باريس

وقع مبابي عقدًا لمدة 3 سنوات مع باريس سان جيرمان، بداية من الموسم الحالي 2023/2022، في صفقة أحدثت ضجة إعلامية، وذكرت التقارير الفرنسية أن راتب اللاعب هو الأعلى في تاريخ كرة القدم، مع صلاحيات تتعلق بمشروع النادي من حيث الصفقات واختيار المدرب الجديد.

لكن مبابي يشعر بالخيانة من إدارة باريس سان جيرمان، على حد تعبير  صحيفة francebleu الفرنسية، لأن الإدارة لم تف ببعض الوعود المتفق عليها خلال مفاوضات تجديد العقد في يونيو الماضي، ما جعل اللاعب يفكر في مغادرة النادي الباريسي، ويخبر المقربين منه بأن قرار توقيع العقد الجديد مع باريس لم يكن صائبًا.

أي نادٍ في العالم إلا الريال

في السياق نفسه، ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن مبابي طلب من إدارة باريس أن يرحل في يناير 2023، وكانت المفاجأة أن النادي لم يمانع لكن بشروط خاصة، أولها أن الرحيل سيكون خلال شهر يوليو وليس في الشتاء، وأن ينتقل إلى أي نادٍ في العالم إلا ريال مدريد.

وبالتزامن، كشفت صحيفة “ميرور” البريطانية عن أن نادي ليفربول يتابع لموقف مبابي مع باريس، وأن اللاعب يحظى بسمعة فنية طيبة لدى مدرب الريدز يورجن كلوب، وملاك النادي كذلك. ويظل ريال مدريد أبرز المرشحين لضم مبابي، لكن توتر العلاقة بين الملكي والنادي الباريسي قد يجعل الأمر صعبًا.

أزمة مبابي طالت مدربه وزملاءه

تورط مبابي في عدة أزمات خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، فقد كشفت تقارير عن أن المهاجم الفرنسي كان يريد رحيل زميله في الفريق قبل بداية الموسم الجاري.

وفي مناسبة أخرى، خرج الشاب الفرنسي عبر حسابه الرسمي في “إنستجرام”، وكتب أنه يفضل اللعب في مركز الجناح في الخط الهجومي، وليس في مركز المهاجم الصريح، حيث يضعه المدرب كريستوف جالتييه في الفترة الأخيرة.

ربما يعجبك أيضا