أزمة مصل كورونا تتواصل.. ديوكوفيتش ينسحب من بطولة إنديان ويلز

حسام الدين صالح
نوفاك ديوكوفيتش

أعلن مسؤولون أن نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًّا في التنس، انسحب رسميًّا من بطولة إنديان ويلز.

وفي هذا إشارة إلى رفض طلبه بدخول الولايات المتحدة بتصريح خاص لعدم حصوله على تطعيم ضد كوفيد-19. وطلب اللاعب الصربي، تصريحًا خاصًّا من الحكومة الأمريكية الشهر الماضي، للعب في منافسات الأساتذة بإنديان ويلز وميامي، حسب وكالة أنباء رويترز.

أمريكا تمنع دخول غير المطعمين

قال المنظمون، في بيان أمس الأحد: “المصنف الأول عالميًّا نوفاك ديوكوفيتش انسحب من نسخة 2023، وسيحل محله نيكولوز باسيلاشفيلي”.

وتمنع الولايات المتحدة حاليًّا الأجانب غير الحاصلين على تطعيم من دخول البلاد، ومن المتوقع رفع هذه القيود عند انتهاء حالة الطوارئ الخاصة بكوفيد في 11 مايو آيار المقبل.

ولم يشارك ديوكوفيتش في البطولتين المتتاليتين في إنديان ويلز وميامي، وهما من أهم بطولات اتحاد المحترفين، منذ 2019. ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق فوري من أحد أفراد فريق ديوكوفيتش.

تفضيل الانسحاب على تناول اللقاح

حاول تومي هاس مدير بطولة إنديان ويلز بجانب الاتحاد الأمريكي للتنس وبطولة أمريكا المفتوحة مساعدة اللاعب الحاصل على 22 لقبًا بالبطولات الأربع الكبرى في دخول البلاد. وكان ديوكوفيتش مرشحًا قويًّا لحصد لقبه السادس في إنديان ويلز، عندما تنطلق البطولة في صحراء جنوب كاليفورنيا، الأربعاء المقبل.

وقال ديوكوفيتش، الذي غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي، بسبب موقفه من التطعيم ولم يسمح له بدخول الولايات المتحدة والمشاركة بمنافسات أمريكا المفتوحة، إنه يفضل الانسحاب من بطولات كبرى على الحصول على لقاح كوفيد.

وعادل ديوكوفيتش الرقم القياسي لرافائيل نادال في البطولات الأربع الكبرى خلال تتويجه بلقب أستراليا المفتوحة في يناير الماضي.

ربما يعجبك أيضا