أسباب انسحاب الزمالك من مباراة السوبر المصري أمام الأهلي

أحمد خيري
أسباب انسحاب الزمالك من السوبر المصري

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، الاعتذار عن عدم المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري أمام النادي الأهلي.

وكان من المقرر إقامة مباراة السوبر بين قطبي الكرة المصرية، بعدما نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الفوز بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، أما نادي الزمالك فتوج بلقب الدوري عن الموسم الماضي.

أسباب انسحاب الزمالك

نشر نادي الزمالك بيانًا رسميًّا عبر حسابته على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه إن أعضاء مجلس إدارة النادي قرروا بالإجماع الاعتذار عن عدم المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري، موضحًا أن قرار المجلس يأتي بسبب القرارات المتعنتة والمستمرة من اتحاد كرة القدم وحرمان الفريق من مجهودات اللاعبين الجدد، وصولًا إلى أزمة لاعب الأهلي محمود عبدالمنعم “كهربا”.

ولفت إلى أن الأمر غير مقبول تمامًا من مجلس إدارة النادي، وبناءً عليه جرى اتخاذ قرار الاعتذار عن عدم المشاركة في مباراة كأس السوبر.

اعتذار مرتضى منصور

وجه مرتضى منصور اعتذارًا للشعب الإماراتي ومجلس أبوظبي الرياضي وجماهير الزمالك والأهلي التي حجزت تذاكر المباراة، مشيرًا إلى أن ذلك القرار جاء من أجل الحفاظ على حقوق النادي بسبب ما وصفه البيان بأنه محاباة من اتحاد الكرة للطرف الآخر في المباراة.

يذكر أن خلفية الأزمة تعود إلى وقف تنفيذ قرار إيقاف محمود كهربا بعدما تقدم بتظلم على القرار، مما يحق له المشاركة في مباراة كأس السوبر على عكس القرار بإيقافه سابقًا.

موعد مباراة السوبر المصري

من المقرر أن يستضيف ملعب محمد بن زايد في الإمارات مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، يوم الجمعة 5 مايو 2023، في الساعة 7:30 مساءً بتوقيت القاهرة و8:30 بتوقيت مكة المكرمة و9:30 بتوقيت أبوظبي.

ومن المقرر نقل مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس الحاصلة على حقوق نقل مباريات البطولات المصرية، وكذلك من خلال شبكة قنوات أبوظبي الرياضية.

ربما يعجبك أيضا