«أسبوع دبي للماس» ينطلق نوفمبر المقبل

عبدالرحمن طه
دبي

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، عن جدول أعمال وفعاليات “أسبوع دبي للماس”، الذي يجمع أبرز الأطراف الفاعلة في صناعة الماس في دبي.

وسيتضمن هذا الحدث الدولي، الذي يُقام خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبرالمقبل ثلاث فعاليات رئيسة: مؤتمر دبي للماس، والجلسة العامة لعملية كيمبرلي، ومعرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024.

مؤتمر دبي للماس

سينطلق مؤتمر دبي للماس، الذي يُعقد كل عامين، يوم الاثنين الموافق 11 نوفمبر تحت عنوان “الازدهار في ظل الضغوطات: التكيف مع النماذج العالمية الجديدة”، بهدف تسليط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه صناعة الماس والتي تتضمن ضغوطات سلسلة التوريد في ظل حالة عدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي، وديناميكيات السوق والمنافسة التي تعيد رسم ملامح الطلب العالمي.

وسيلقي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التجارة الخارجية؛ وآل كوك، الرئيس التنفيذي لمجموعة دي بيرز، كلمات رئيسية خلال مؤتمر دبي للماس. في حين ستناقش ثلاث لجان من الخبراء الضغوطات والتحديات التي تواجهها صناعة الماس على الأجلين القصير والطويل، وكذلك التجارب والدروس المستفادة في صناعات أخرى نجحت في التعامل مع متطلبات إمكانية التتبع.

وستُختتم فعاليات المؤتمر بجلسة نقاشية تتطرق إلى المحفزات الرئيسية اللازمة لتحقيق تغيير استراتيجي ناجح في صناعة الماس على المدى الطويل.

معرض دبي للمجوهرات

سيلي مؤتمر دبي للماس معرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا الذي شهد، والذي تم إطلاقه في عام 2022.

وسيقام المعرض هذا العام خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 14 نوفمبرالمقبل حيث سيجمع تحت سقف واحد تجار الأحجار الكريمة، ومصنعي المجوهرات، ومزودي الحلول التكنولوجية، ومقدمي الخدمات، على مدار ثلاثة أيام مخصصة للتواصل التجاري وتبادل الفرص.

وتُختتم فعاليات “أسبوع دبي للماس” بالجلسة العامة لعملية كيمبرلي 2024، التابعة للأمم المتحدة، خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر، حيث سيمثل أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها رئيساً لعملية كيمبرلي للمرة الثانية في عام 2024.

ربما يعجبك أيضا