«أسترازينيكا» تستهدف زيادة إيراداتها إلى 80 مليار دولار بحلول 2030

عبدالرحمن طه
«أسترازينيكا» تستهدف زيادة إيراداتها إلى 80 مليار دولار بحلول عام 2030

تعتزم شركة الأدوية “أسترازينيكا” مُضاعفة إيراداتها تقريبًا إلى 80 مليار دولار بحلول 2030، بزيادة 75% من 45.8 مليار دولار في 2023.

وتركز شركة الأدوية متعددة الجنسيات على أعمالها في مجال علاج الأورام والأدوية الحيوية والأمراض النادرة، وتتوقع إطلاق 20 دواءً إضافيًا في السنوات الست المقبلة، وفقًا لشبكة “سي إن بي سي”، اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024.

الاستثمار في الابتكار

ذكر المدير التنفيذي للشركة “باسكال سوريوت”: “تعلن أسترازينيكا اليوم عن حقبة جديدة من النمو، وأن توسعة محفظتنا الاستثمارية إلى جانب الاستثمار المستمر في الابتكار يدعم النمو المستدام بعد نهاية العقد”.

وأضاف أن قوة الشركة في الأسواق الناشئة ستلعب دورًا رئيسًا في تحقيق مستهدفات النمو، إذ تعد أسترازينيكا أكبر شركات الأدوية من حيث المبيعات في الصين والأسواق الناشئة.

نتيجة لذلك، ارتفعت أسهم استرازينكا المتداولة في أوروبا بنسبة 0.66% في الساعة 9:35 صباحًا بتوقيت لندن بعد الإعلان.

استحواذات أسترازينكا

أعلنت “أسترازينكا” عن الاستحواذ على عدة شركات، بما في ذلك “Fusion Pharmaceuticals Inc”، والتي تركز على علاج السرطان، في حين كشفت الشركة عن خطط لبناء منشأة لتصنيع أدوية الأجسام المضادة المترافقة في سنغافورة.

كما تتوقع الشركة أن تشهد نموًا مزدوج الرقم في قسم الأورام، حسبما قالت المديرة المالية أرادهانا سارين في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج اليوم الثلاثاء، وقالت إن الوحدة تُساهم حاليًا بنسبة 40% من إجمالي المبيعات.

وتمت الموافقة بالفعل على بعض علاجات السرطان التي طورتها الشركة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بما في ذلك عقار “Enhertu”، والذي يهدف إلى علاج مرضى سرطان الثدي.

ربما يعجبك أيضا