أستراليا تفاجئ تونس بفوز يعقد موقفها في كأس العالم 2022

حسام الدين صالح
أستراليا وتونس

تفوق المنتخب الأسترالي لكرة القدم على نظيره التونسي بهدف نظيف، اليوم السبت 26 نوفمبر 2022، في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بكأس العالم 2022.

وعوضت أستراليا هزيمتها في الجولة الأولى أمام فرنسا برباعية، لتجمع 3 نقاط من مباراتين، في حين أن المنتخب التونسي اكتفى بنقطة وحيدة بعد التعادل مع منتخب الدنمارك في أولى مواجهاته بالمونديال.

هدف أسترالي في الشوط الأول

سيطر المنتخب الأسترالي على الشوط الأول على عكس المتوقع، ونجح في ضغط المنتخب التونسي، الذي حاول الهجوم في بداية اللقاء، قبل التراجع أمام الهجمات الأسترالية واللجوء إلى التأمين الدفاعي.

ونجح ميتشيل دوك في التقدم لـ”الكنغر” بعدما حول عرضية جودوين برأسية رائعة، سكنت شباك الحارس أيمن دحمان في الدقيقة 23 من اللقاء. وحاول المنتخب التونسي التعادل في الدقائق الـ10 الأخيرة من المباراة، إلا أن هجماته توقفت عند دفاع وحارس أستراليا.

تحسن تونسي دون تهديف

تحسن مستوى المنتخب التونسي في الشوط الثاني، وحاول العودة بهجمات عن طريق يوسف المساكني ووهبي الخزري، وشن العديد من الهجمات على مرمى أستراليا، لكن كان ينقصه التركيز من أجل إنهاء الهجمات بالنحو المطلوب.

واصطدم “نسور قرطاج” بقوة الدفاع الأسترالي، ولاعب الارتكاز المتألق آرون موي، لتنتهي المباراة بفوز أستراليا، وصعودها للمركز الثاني في المجموعة الرابعة، وهبوط المنتخب التونسي إلى المركز الأخير، قبل مباراة فرنسا ضد الدنمارك في نفس الجولة في وقت لاحق اليوم.

ربما يعجبك أيضا