أسعار الأسهم الأمريكية تسجل أقوى مكاسب أسبوعية في 2024

ولاء السيد
بورصة-وول-ستريت-الأمريكية-الاسهم-الامريكية-امريكا

خسرت أسعار الأسهم الأمريكية زخم الصعود خلال تعاملات أمس الجمعة، غير أن السوق سجلت أفضل أداء أسبوعي لها في 2024 وسط تكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيتمكن من خفض أسعار الفائدة في وقت أقربه يونيو.

ووفق ما نشرته بلومبرج الشرق، اليوم السبت 23 مارس 2024، تقلبت أسعار الأسهم الأمريكية بعد موجة صعود قياسية دفعت مؤشر “إس آند بي 500” (S&P 500) للارتفاع بنحو 10% هذا العام، وصعد المؤشر بأكثر من 2% خلال الأسبوع الحالي والذي شهد ارتفاعاً واسع النطاق تقريبًا.

ودفعت قوة السوق المحللين الاستراتيجيين للتسابق في تحديث توقعاتهم لمستهدف السوق، في حين حفزت الدعوات لزيادة الشراء أو جني الأرباح.

ونقلت بلومبرج عن أحد محللي “يو بي إس جلوبال ويلث مانجمنت” ديفيد ليفكويتز، قوله: “مع أن بعض مؤشرات المعنويات والتمركز تبدو مرتفعة، فلن نتفاجأ بحدوث تراجع متواضع في الأشهر المقبلة.. قد يوفر ذلك للمستثمرين فرصة أفضل للإضافة إلى مراكز الأسهم”.

وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية، راقب المتداولون تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، فيما لم تتطرق تصريحات جيروم باول خلال حدث “Fed Listens” للسياسة النقدية. وقال مايكل بار، نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي لشؤون الإشراف، إنه من المرجح أن تكون هناك تغييرات كبيرة في اقتراح يجبر المقرضين على الاحتفاظ بمزيد من رأس المال.

ربما يعجبك أيضا