أسعار الذهب العالمية ترتفع اليوم بعد تراجع عوائد السندات

ارتفاع أسعار الذهب العالمية اليوم بدعم هبوط السندات  

محمود عبدالله

ارتفعت أسعار الذهب العالمية اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023، مدعومة بضعف عوائد السندات مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في الولايات المتحدة المقرر نشرها هذا الأسبوع.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى مستوى 2023.13 دولار للأوقية، فيما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2036.70 دولار، وفق ما أوردته وكالة أنباء “رويترز”.

أسعار الفائدة

أبقى البنك المركزي الأمريكي، أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي، موضحًا أن التشديد التاريخي للسياسة النقدية على مدار العامين الماضيين ربما وصل إلى نهايته وأن أسعار الفائدة ستبدأ في التراجع في 2024.

ويترقب المتداولون عددًا من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع، بما في ذلك تقرير مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيس لشهر نوفمبر يوم الجمعة.

ارتفاع الذهب

قال كبير محللي السوق في “كيه.سي.إم” تريد تيم ووترر، إن العوائد في تراجع، بعد اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة الأسبوع الماضي، وهو ما يفسح المجال أمام مزيد من الارتفاع في سعر الذهب.

وتحوم عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات قرب أدنى مستوياتها منذ يوليو الماضي، ويقلل تراجع عوائد السندات من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدًا.

ربما يعجبك أيضا