أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي

عبدالرحمن طه
أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة 17 مايو 2024، حيث تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي مع تزايد توقعات قيام الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة هذا العام بعد بيانات التضخم الأخيرة.

ووفقًا لبيانات رويترز، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.47% لـ2377.3 دولار للأوقية، ويتجه لمكاسب بواقع 0.7% حتى الآن هذا الأسبوع، في حين استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2383.20 دولار للأونصة.

خفض الفائدة الأمريكية

أوضحت بيانات هذا الأسبوع تباطؤ التضخم الأمريكي في إبريل الماضي مسجلاً أدنى مستوى منذ 3 سنوات، ما عزز توقعات السوق بخفض الفائدة خلال سبتمبر المقبل.

رغم ذلك، لم يصرح صناع السياسة النقدية بشكل علني حتى الآن عن تغيرات في وجهات نظرهم بشأن توقيت تخفيضات الفائدة التي يعتقد المستثمرون أنها ستبدأ في وقت لاحق هذا العام، وعلى الأرجح ستكون في اجتماعي سبتمبر وديسمبر المقبلين.

نتيجة لذلك، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى منهم اليورو والين، بنسبة 0.6% حتى الآن هذا الأسبوع، ما يجعل الذهب المسعر بالدولار أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

المعادن النفيسة الأخرى

على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية بمعدل 0.47% إلى 29.73 دولار للأونصة، بعد أن اقتربت من أعلى مستوى في أكثر من 3 سنوات في الجلسة السابقة.

كما تراجع البلاتين 0.35% لـ1067.60 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 12 مايو في جلسة أمس الخميس، كما انخفض البلاديوم 2.29% إلى 975.50 دولار للأوقية.

ربما يعجبك أيضا