أسعار الذهب تتراجع عالميًا قبل بيانات التضخم بأمريكا

محمود عبدالله
عند 2410 دولار.. الذهب عالميا قرب أعلى مستوياته على الأطلاق

تراجعت أسعار الذهب عالميًا مع توخي المستثمرين الحذر قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكية اليوم والتي قد تحدد مسار أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية، اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، بنحو 0.2% إلى 2460.87 دولار دولار للأوقية، وسجلت الأسعار أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2483.60 دولار الشهر الماضي، وفق رويترز.

أسعار المستهلكين

خسرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2500.30 دولار. ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر يوليو وسط توقعات بارتفاع التضخم على أساس شهري إلى 0.2% وتباطؤ التضخم الأساسي السنوي قليلًا إلى 3.2%، فيما تصدر بيانات مبيعات التجزئة غدًا الخميس.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية في “كابيتال.كوم”، إن الذهب قد يهبط إلى 2300 دولار إذا لم تتوافق بيانات مؤشر أسعار المستهلكين مع خفض أسعار الفائدة المتوقع، لكن على المدى الطويل، من المرجح أن يرتفع الذهب مع تراجع الاقتصاد الأمريكي بمعدل يسمح لمجلس الاحتياطي الاتحادي بخفض الفائدة بشكل كبير.

أسعار المنتجين

أظهرت بيانات أمس، أن أسعار المنتجين في الولايات المتحدة ارتفعت بأقل من المتوقع في يوليو الماضي، ما عزز رؤية السوق بأن تباطؤ التضخم سيتيح خفض أسعار الفائدة قريبًا.

ويتوقع المتداولون بنسبة 54% خفض الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر المقبل، وفقًا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي. وأوضح رودا أن المستثمرين يشترون الذهب على نطاق واسع تحسبا لضربة انتقامية من إيران.

ربما يعجبك أيضا