أسعار الذهب تتراجع عند التسوية وتسجل خسارة أسبوعية

حسام أحمد
الذهب

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة 12 مايو 2023، إثر صعود الدولار لأعلى مستوى في شهر ومع تقييم البيانات الاقتصادية.

وقالت عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان، إن استمرار ارتفاع التضخم وقوة سوق العمل، يرجحان الحاجة لمزيد من تشديد السياسة النقدية للوصول إلى موقف مقيد بدرجة كافية لبعض الوقت لخفض التضخم وتهيئة الظروف التي من شأنها دعم سوق عمل مستدام.

اقرأ أيضا| وزير: أمام أستراليا والصين ما ينبغي بذله بخصوص العلاقات التجارية

وتراجع مؤشر ثقة المستهلك خلال مايو بنسبة 9.1% على أساس شهري وهو ما يعني محو أكثر من نصف المكاسب التي تحققت بعد أدنى مستوى لها على الإطلاق في يونيو الماضي، مع انتشار الأخبار السلبية حول الاقتصاد، بما في ذلك أزمة الديون، في حين ارتفعت توقعات التضخم على المدى الطويل إلى أعلى قراءة لها منذ 2011 عند 3.2%، وفقًا لموقع (أرقام).

وصرح مكتب الموازنة في الكونجرس أن الموعد النهائي لتخلف الحكومة الفيدرالية عن سداد جميع التزاماتها يمكن أن يكون خلال أول أسبوعين من شهر يونيو، إذا ظل سقف الدين دون تغيير.

وأظهرت أداة “فيد واتش” ارتفاع ترجيح الأسواق المالية لرفع الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية المقبل خلال يونيو، إلى 16% تقريبًا.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم شهر يونيو بنسبة طفيفة 0.03% أو سبعين سنتًا لتصل إلى 2019.8 دولار للأوقية، بعد أن وصلت خلال الجلسة إلى 2005.70 دولار، لتسجل خسارة أسبوعية بنسبة 0.2%، بعد أسبوعين من المكاسب.

في حين صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.6% عند 102.67 نقطة في الساعة 08:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ربما يعجبك أيضا