أسعار الذهب تواصل تسجيل مستويات قياسية عالميًا

أسعار الذهب عالميًا ترتفع لليوم السادس على التوالي

محمود عبدالله
الذهب يتراجع للجلسة السابعة

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا لمستوى قياسي جديد، اليوم الخميس 4 إبريل 2024، وسط تأكيد مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في 2024 بجانب ترقب بيانات الوظائف في الولايات المتحدة.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية مستوى 2299.28 دولار للأوقية، بعدما ارتفع لمستوى غير مسبوق عند 2304.09 دولار في وقت سابق من الجلسة، ليرتفع للجلسة السادسة على التوالي والتي بدأت منذ الخميس الماضي، وفق رويترز.

سعر الذهب

زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى مستوى 2318.70 دولار. وقال مايكل لانجفورد كبير مسؤولي الاستثمار في “سكوربيون مينيرالز”، إن ما يدفع سعر الذهب للارتفاع هو انخفاض قيمة العملات عالميًا مقابل الدولار، لذا يُقبل الأفراد على الذهب كوسيلة للحماية من انخفاض العملات محليًا.

وواصل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي، ومن بينهم رئيس البنك جيروم باول، الأربعاء التركيز على الحاجة إلى مزيد من النقاشات والبيانات قبل خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة تتوقع الأسواق المالية حدوثها في يونيو المقبل.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف في الولايات المتحدة لشهر مارس غدًا، مع صدور بيانات جديدة للتضخم الأسبوع المقبل، وهي بيانات مهمة تؤثر على تداولات الذهب.

ربما يعجبك أيضا