أسعار الذهب في أدنى مستوى في أسبوعين 

مصطفى خلف الله
الذهب عالميًا يتراجع مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس 27 يونيو 2024، بعد انخفاضها لأدنى مستوى في أسبوعين خلال الجلسة السابقة.

وبحسب “رويترز” يترقب المستثمرين لبيانات تضخم أمريكية بحثا عن مؤشرات حول مسار خفض مجلس الاحتياطي المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة.

العقود الأمريكية

استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2299.55 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0255 بتوقيت جرينتش، بعدما انخفض أمس الأربعاء إلى أدنى مستوياته منذ العاشر من يونيو.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2310.20 دولار، فيما يحوم الدولار قرب أعلى مستوى في 8 أسابيع، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد إن “صعود الدولار الأمريكي المصحوب بارتفاع عوائد السندات جعل سعر الذهب وكأنه يسبح ضد التيار”.

الناتج المحلي

تترقب الأسواق هذا الأسبوع بيانات تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة عند الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، وبيانات تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي غدا الجمعة.

ورغم أن المعدن النفيس يعتبر وسيلة للتحوط من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 28.74 دولار، وانخفض البلاتين 0.3% إلى 1007.33 دولار، فيما صعد البلاديوم 0.2% إلى 930.39 دولار.

ربما يعجبك أيضا