أسعار العملات العالمية.. ارتفاع الدولار واليورو وتراجع الإسترليني

الدولار يسترد جزءًا من خسائره واستمرار الهبوط القياسي لعملة اليابان

محمود عبدالله
تباين أسعار العملات العربية مقابل الدولار

استرد الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024، بعض خسائره بعد الانخفاضات الكبيرة التي شهدها مقابل اليورو والجنيه الإسترليني أمس، بينما ظل الين قرب أدنى مستوى في 34 عامًا رغم تكثيف مسؤولين يابانيين لتحذيرات التدخل لدعم العملة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة تشمل اليورو والإسترليني والين، 0.2% في أحدث التعاملات مسجلًا 105.84 بعد أن لامس في وقت سابق أدنى مستوى منذ 12 أبريل الجاري عند 105.59، وفق رويترز.

أسعار العملات اليوم

هبط المؤشر أمس الثلاثاء بضغط من بيانات قوية بشكل مفاجئ للأنشطة الاقتصادية الأوروبية وتباطؤ نمو الأعمال في الولايات المتحدة.

وعلى صعيد العملات العالمية، هبط اليورو 0.1%، مسجلًا 1.0688 دولار بعد أن صعد أمس 0.4%، إثر بيانات أظهرت أن أنشطة الأعمال في منطقة اليورو نمت بأسرع وتيرة في عام تقريبًا.

سعر الإسترليني

استفاد الإسترليني من بيانات أظهرت أن الأعمال في بريطانيا سجلت أسرع وتيرة نمو في نحو عام. وهبط الإسترليني في أحدث تداولات 0.1% فقط مسجلاً 1.2431 دولار بعد أن قفز 0.8% في الجلسة السابقة.

وكان مؤشر الدولار قد وصل إلى ذروة 5 أشهر ونصف مسجلا 106.51 الأسبوع الماضي بعد أن أجبر التضخم الذي لا يزال مرتفعًا، مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، على الإشارة إلى أن الأوضاع لا تدعو للعجلة في خفض أسعار الفائدة.

ربما يعجبك أيضا