أسعار العملات المشفرة مقابل الدولار.. تراجع «البيتكوين»

عبدالرحمن طه
أسعار العملات المشفرة مقابل الدولار اليوم.. تراجع «البيتكوين»

انخفضت أسعار العملات المشفرة بتعاملات اليوم الخميس 13 يونيو 2024، مع تراجع آمال تخفيض أسعار الفائدة بالولايات المتحدة أكثر من مرة هذا العام.

وخلال التداولات، انخفضت البيتكوين بنسبة 0.63% إلى 67625.94 دولار في تمام الساعة 08:48 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وتراجعت الإيثريوم بنسبة 1% إلى 3510.72 دولار، كما هبطت عملة الريبل 0.48% إلى 48.75 سنت، بحسب بيانات صحيفة “ذا إيكونمك تايمز”.

الفيدرالي يثبت الفائدة

ثبّت بنك الاحتياطي الفيدرالي، يوم أمس الأربعاء، سعر الفائدة للاجتماع الثامن منذ بدء دورة التشديد الحالية في مارس 2022، وقالت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في بيان السياسة النقدية “إن التقدم المحرز في الأشهر الأخيرة على صعيد الوصول لهدف التضخم عند 2% كان متواضعًا”.

وقال فريق أبحاث “كوين ديسك” في مذكرة، إن أسعار العملات المشفرة شهدت في الـ24 ساعة الماضية تقلبات بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك، والتي جاءت أقل من المتوقع، ما أدى إلى صخ المزيد من التدفقات بالسوق، ولكن سرعان ما تخارجت الأموال من تلك الأسواق مجددًا إعلان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة أن سعر الفائدة على أموال بنك الاحتياطي الفيدرالي سيظل ثابتًا لفترة طويلة.

وشهدت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة ارتفاعًا بنسبة 0.3%، حيث بلغت حوالي 2.45 تريليون دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ربما يعجبك أيضا