أسعار الغاز الأمريكي تقفز 5% وسط توقعات بنمو الطلب

العقود الآجلة للغاز الأمريكي ترتفع لأعلى مستوى في 3 أشهر

عبدالرحمن طه
أسعار الغاز الأمريكي

قفزت أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي خلال تعاملات اليوم الاثنين 29 إبريل 2024 بنحو 5% إلى أعلى مستوى في 3 أشهر، مع زيادة الطلب بشكل متوسط على الغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لبيانات رويترز، قفزت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي تسليم يونيو المقبل في بورصة نيويورك 9.2 سنت، أو 4.8% إلى 2.015 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وهو أعلى مستوى منذ يناير الماضي.

الطاقة الأمريكية تتوقع زيادة صادرات الغاز

وبحسب موقع الطقس “نات جاس ويزر”، تشهد الفترة من 25 أبريل إلى 1 مايو طلبًا متوسطًا على الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن ينخفض بشكل حاد بعد ذلك.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن يستمر الغاز الطبيعي المسال في قيادة النمو في صادرات الغاز الأمريكي، حيث تبدأ 3 مشاريع لتصدير الغاز الطبيعي المسال قيد الإنشاء حاليًا عملياتها، على أن تصل إلى الإنتاج الكامل بحلول نهاية عام 2025.

وأكدت الإدارة أن صافي صادرات الغاز الطبيعي الأمريكي سينمو بنسبة 6% على أساس سنوي في عام 2024 إلى 13.6 مليار قدم مكعبة يوميًا، على أن تزيد الصادرات من الغاز المسال بنسبة 2% لتصل في المتوسط إلى 12.2 مليار قدم مكعبة يوميًا.

مخزونات الغاز الأمريكية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية نمو مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 92 مليار قدم مكعبة خلال الأسبوع المنتهي في 26 إبريل 2024، عند 2.425 تريليون قدم مكعبة، كما تعتبر أعلى بنسبة 37% فوق متوسط الخمس سنوات (2019-2023)، وهو ما حد من توسيع مكاسب أسعار الغاز.

ربما يعجبك أيضا