أسعار المنازل بالولايات المتحدة ترتفع إلى مستوى قياسي جديد

آلاء أحمد

ارتفعت أسعار المنازل في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي جديد، وهو الارتفاع الشهري الثامن عشر على التوالي، في ظل انخفاض الوحدات المتاحة للبيع، لكن وتيرة الزيادة كانت أبطأ من السابق.

وارتفع مؤشر “كايس شيلر” التابع لوكالة “ستاندرد آند بورز” لأسعار المنازل المعدلة موسميًا في أكبر 20 مدينة في البلاد، بنسبة 5.9% على أساس سنوي خلال يوليو، انخفاضًا من 6.5% في يونيو ومقارنة بتوقعات بلغت 6%، لكنه سجل مستوى قياسيًا، وفق موقع أرقام، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024.

أسعار المنازل بالولايات المتحدة

صعد المؤشر الوطني، وهو مقياس أوسع لأسعار المنازل في البلاد، بنسبة 5% في يوليو على أساس سنوي، مقارنة بـ5.4% في يونيو، لكنه بلغ مستوى قياسيًا هو الآخر.

وعلى أساس شهري، ارتفعت أسعار المنازل المعدلة موسميًا في الأسواق العشرين الرئيسية بالولايات المتحدة بنسبة 0.3%، كما زاد المؤشر الوطني بنسبة 0.2%.

وسجلت مدن نيويورك وديترويت ولوس أنجلوس، أكبر زيادة في أسعار المنازل على أساس سنوي، حيث ارتفعت الأسعار بها بنسب تتراوح بين 8.8% و7.25%.

وأظهر تقرير الجمعية الوطنية للوسطاء العقاريين، أن صفقات البيع المكتملة في أغسطس انخفضت إلى مستوى سنوي معدل موسميًا يبلغ 3.86 مليون من 3.95 مليون في يوليو، لكن ارتفعت الأسعار بنسبة 3.1% إلى 416.7 ألف دولار.

ربما يعجبك أيضا