أسعار النحاس تسجل مستوى قياسيًّا جديدًا وسط تزايد الطلب

أسعار الفضة عند أعلى مستوى منذ 11 عامًا

عبدالرحمن طه

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنحاس بختام تعاملات يوم أمس الجمعة 17 مايو 2024، لتسجل مستوى قياسي جديد، بالتزامن مع وصول الفضة لأعلى مستوى في 11 عامًا، مدفوعة بالضعف الأخير في الدولار إضافة إلى الطلب المتزايد.

وأنهت العقود الآجلة للنحاس تعاملات الجلسة الأخيرة من الأسبوع، مرتفعة بنسبة 3.6% عند 5.05 دولار للرطل، وهو أعلى مستوى إغلاق لها على الإطلاق، وفقًا لبيانات “أرقام”.

الفضة تسجل أعلى مستوياتها

بختام تعاملات الجمعة، ارتفعت العقود الآجلة للفضة تسليم شهر يوليو المقبل بمعدل 4.6% إلى 31.26 دولار للأوقية، وهو أعلى إغلاق منذ الثامن من فبراير عام 2013.

يأتي ذلك النمو في أسعار النحاس والفضة باعتبارهما من بين أفضل المواد الموصلة لنقل الكهرباء، ومن أكثر المعادن المستخدمة في البنية التحتية للطاقة المتجددة.

الطاقة المتجددة

من جانبه قال كبير استراتيجيي السوق في “رجو فيوتشرز- RJO Futures”، جون كاروسو: العامل المشترك هو احتياجات الكهرباء وإنفاق الحكومة الأمريكية، حيث نعاني عجزًا شبيهًا بزمن الحرب أو الركود، في حين لا نواجه أيًا منهما”.

جاءت تلك المكاسب بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب والذي يميل عادة للارتفاع مع زيادة ديون الولايات المتحدة والتوترات الجيوسياسية.

ربما يعجبك أيضا