أسعار النفط تتجه لتحقيق أول مكاسب أسبوعية متتالية منذ أبريل

عبدالرحمن طه
أسعار النفط تتجه لتحقيق أول مكاسب أسبوعية متتالية منذ أبريل

ارتفعت أسعار النفط الخام بتعاملات اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، لتتجه لتحقيق أول مكاسب أسبوعية متتالية منذ أوائل أبريل الماضي، حيث يشير الانخفاض المفاجئ في مستويات المخزونات الأمريكية إلى تحسن الأوضاع بسوق النفط.

وارتفع خام برنت ليستقر فوق 85 دولارًا للبرميل، بارتفاع أكثر من 3% هذا الأسبوع، في حين تم تداول خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 81 دولارًا، وسط إشارات على تحسن الطلب في المستقبل القريب مع تزايد معدلات السفر لقضاء العطلات الصيفية، بحسب بلومبرج.

الطلب ينتعش

تشمل الإشارات الإيجابية الأخرى في سوق النفط، توقعات من الجمعية الأمريكية للسيارات بأن يسافر 71 مليون أمريكي خلال فترة عطلة الرابع من يوليو المقبل، وهو رقم قياسي، كما تظهر مؤشرات خام برنت العالمية علامات قوة، حيث وصلت الفروق السعرية بين أقرب عقدين نفط إلى أعلى مستوى منذ أبريل.

وفي آسيا، يتوقع محللو ” ايه.ان.زد” للأبحاث، وجود طلب قوي على النفط الخام مع تعطل بعض مصافي الإنتاج وسط أعمال الصيانة في المنطقة.

مخزونات النفط

كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 2.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو إلى 457.1 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين لانخفاض قدره 2.2 مليون برميل.

وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 2.3 مليون برميل إلى 231.2 مليون برميل، مقارنة مع توقعات بزيادة قدرها 600 ألف برميل.

في حين ارتفع إجمالي إمدادات المنتجات، وهو مؤشر لطلب البلاد على النفط، بمقدار 1.9 مليون برميل يوميًا على مدى الأسبوع إلى 21.1 مليون برميل يوميًا.

ربما يعجبك أيضا