أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب بأكثر من 3% هذا الأسبوع

عبدالرحمن طه
أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب بأكثر من 3% هذا الأسبوع

شهدت أسعار النفط الخام تراجعًا طفيفًا خلال التعاملات المبكرة اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب تتجاوز 3% هذا الأسبوع بعدما هدّأت بيانات الوظائف الأمريكية من مخاوف الطلب.

وبحسب بيانات “رويترز”، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات أو 0.11% إلى 79.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 0030 بتوقيت جرينتش، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سنتا واحدا إلى 76.09 دولار للبرميل.

ليبيا توقف الإنتاج

قدمت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا بعض الدعم لأسعار الخامات عندما أعلنت حالة القوة القاهرة في حقل الشرارة النفطي اعتبارا من يوم الأربعاء الماضي، وذكرت أنه جرى خفض إنتاج الحقل تدريجيا بسبب احتجاجات.

وارتفعت الأسعار بعد أن أظهرت بيانات أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة انخفض أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن المخاوف من تدهور سوق العمل كانت مبالغا فيها.

فيما صعد الدولار بعد بيانات الوظائف، وعادة ما تقلل قوة الدولار من أسعار النفط لأن المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى يتعين عليهم دفع المزيد مقابل الخام المقوم بالدولار.

وفي الوقت نفسه، يشهد الطلب على وقود الطائرات تحسناً في الصين بعد أشهر من الإشارات الهبوطية بما في ذلك بيانات هذا الأسبوع التي أظهرت أن بكين والتي تعد أكبر مستورد للنفط الخام في العالم قد استقبلت أقل عدد من براميل النفط منذ عامين تقريباً في يوليو.

ربما يعجبك أيضا