أسعار النفط تتجه لتحقيق مكسب أسبوعي

عبدالرحمن طه
أسعار النفط تتجه لتحقيق مكسب أسبوعي مع تجدد الأمل في الاقتصاد الأمريكي

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024، لكنها تتجه إلى تحقيق مكسب أسبوعي، الثاني على التوالي بعد بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية حدت من مخاوف المستثمرين بشأن ركود محتمل.

وبحسب بيانات “رويترز”، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 80.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 0024 بتوقيت جرينتش، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا أو 0.3% إلى 77.93 دولار للبرميل.

مكسب أسبوعي

يتجه خام برنت لتحقيق مكسب أسبوعي بنسبة 1.6%، كما يتجه خام غرب تكساس الوسيط للارتفاع بنحو 1.5%، حيث تجدد تفاؤل المستثمرين بشأن النمو الاقتصادي الأمريكي بعد سلسلة من البيانات التي صدرت هذا الأسبوع.

وأظهرت البيانات الأخيرة أن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت 1% الشهر الماضي، وهو ما يفوق كثيرا توقعات السوق لزيادة 0.3%، كما أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض الأسبوع الماضي.

وقال محللون في شركة استشارات الطاقة إف.جي.إي: “البيانات الاقتصادية الأمريكية التي صدرت هذا الأسبوع ساعدت في تهدئة المخاوف من تباطؤ حاد للاقتصاد الأمريكي”.

وأشاروا إلى أن أسواق النفط ستعود للتركيز بشكل كامل على العوامل الأساسية والجيوسياسية، إذ تتوقع الأسواق هجمات من إيران ضد إسرائيل ثأرا بعد اغتيال زعيم حركة حماس في طهران.

ربما يعجبك أيضا