أسعار النفط تتراجع لأدنى مستوياتها في 4 أشهر

أسعار النفط تواصل التراجع مع توقعات حذرة بشأن الطلب

عبدالرحمن طه
أسعار النفط تتراجع لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر

واصلت أسعار النفط الخام تراجعها لتلامس أدنى مستوياتها فيما يقرب من 4 أشهر، وسط قلق المستثمرين بشأن ارتفاع الإمدادات في وقت لاحق هذا العام، مع توقعات حذرة بنمو طفيف في الطلب.

وخلال تعاملات اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 49 سنتًا أو 0.63% إلى 77.87 دولار للبرميل بحلول الساعة 0343 بتوقيت جرينتش، في حين أغلق الخام دون 80 دولارًا للمرة الأولى منذ السابع من فبراير، بعد أن تراجع بأكثر من 3% عند تسوية الاثنين.

تراجع الخام الأمريكي

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتًا أو 0.51% إلى 73.71 دولار للبرميل، بعدما انخفض عند تسوية الاثنين بمعدل 3.6% واستقر بالقرب من أدنى مستوى في 4 أشهر، بحسب وكالة رويترز.

واتخذت أسعار النفط مسار هبوطي منذ أبريل الماضي، حيث تراجعت المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وأظهر الطلب علامات التذبذب مما أدى إلى خفض بعض المصافي لمعدلات التشغيل.

كما أثرت البيانات الاقتصادية سلبًا على الأسعار، حيث كشفت البيانات تباطؤ نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي في مايو، مع انخفاض الإنفاق على البناء بشكل غير متوقع للشهر الثاني في أبريل بسبب انخفاض النشاط غير السكني، وكلاهما قد يُترجم إلى ضعف الطلب على النفط والوقود.

ربما يعجبك أيضا