أسعار النفط تتراجع مع تبدد آمال خفض الفائدة بأمريكا

أسعار النفط تنخفض للأسبوع الثالث على التوالي

محمود عبدالله
أوبك+ يعمل على اتفاق لتمديد خفض النفط في 2024-2025

أنهت أسعار النفط تعاملاتها الأسبوعية، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، في المنطقة الحمراء، لتسجل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي مع موازنة المستثمرين بين تطمينات من “أوبك+” وأحدث بيانات عن الوظائف الأمريكية التي تؤثر على التوقعات بشأن أسعار الفائدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتا إلى مستوى 79.62 دولار للبرميل عند التسوية، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2 سنت إلى 75.53 دولار عند التسوية.

سوق النفط العالمية

قال أندرو ليبو رئيس شركة ليبو أويل أسوسيتس، إنه يشير تقرير الوظائف الأمريكية إلى استمرار ارتفاع الفائدة لفترة أطول، وهذا ينال من الحماس في سوق النفط العالمية، وفق وكالة رويترز.

وارتفع الدولار 0.8% إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع بعد وقت قصير من صدور تقرير الوظائف، ومع ذلك تلقت أسعار النفط دعمًا من تصريحات إيجابية من السعودية وروسيا العضوتين في “أوبك+”، حيث أشارت إلى الاستعداد لتعليق زيادات إنتاج النفط مؤقتًا أو التراجع عنها.

يُشار إلى أنه أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، نمو الوظائف في الولايات المتحدة تسارع بأكثر من المتوقع في مايو الماضي، ما أبقى الاحتياطي الفيدرالي على مسار إرجاء البدء في خفض أسعار الفائدة حتى سبتمبر المقبل على أقرب تقدير.

ربما يعجبك أيضا