أسعار النفط تتراجع وسط ترقب إشارات توازن السوق

أحمد السيد
نفط

واصلت أسعار النفط اليوم الاثنين 26 فبراير 2024 انخفاضها بعد أسبوع من التراجع، إذ يترقب المتداولون مجموعة جديدة من الدلائل حول الطلب العالمي على النفط الخام والتوازن بالأسواق في مارس وما بعده.

انخفض سعر خام برنت إلى نحو 82 دولارًا للبرميل بعد خسارته أكثر من 2% الأسبوع الماضي، مع تجاوز نظيره الأمريكي غرب تكساس الوسيط 76 دولارًا، وفق بلومبرج.

ترابجع أسعار النفط

تأتي توقعات السوق هذا الأسبوع من أسبوع الطاقة الدولي في لندن، وهو تجمع صناعي كبير. بالإضافة إلى ذلك، ستشكل بيانات التضخم الأمريكية التوقعات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة، ما يؤثر على الطلب على الطاقة ومسار الدولار.

وعلى نطاق أوسع، صمد مؤشر العملة الأمريكية، في حين كانت معظم السلع الأساسية الأخرى أضعف إلى جانب النفط الخام، بما في ذلك النحاس الذي شهد تراجعًا.

جرى تداول النفط الخام في نطاق ضيق يبلغ حوالي 3 دولارات للبرميل خلال الأسبوعين الماضيين، إذ عوضت التوترات في الشرق الأوسط وقيود إمدادات “أوبك+” تأثير ارتفاع الإنتاج من خارج المجموعة، بما في ذلك الولايات المتحدة. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يمدد “أوبك+” تخفيضاته الحالية إلى الربع المقبل في اجتماعه أوائل الشهر المقبل.

ربما يعجبك أيضا