أسعار النفط تتكبد خسائر محدودة وخام برنت عند 87 دولارًا للبرميل

محمود عبدالله

تكبدت أسعار النفط خسائر محدودة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، مع انخفاض المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، بعد تبادل الهجمات بين إيران وإسرائيل الأسبوع الماضي.

وبحسب وكالة بلومبرج، تم تداول خام برنت عند 87 دولاراً للبرميل، كما انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط، ولكنه ظل فوق 82 دولاراً للبرميل.

وهبط الخامان القياسيان 29 سنتا في الجلسة السابقة وسط مؤشرات على أن التصعيد الأخير للتوترات بين إسرائيل وإيران لم يكن له تأثير يذكر على إمدادات النفط من المنطقة في المدى القريب.

أسعار النفط اليوم

تتعافى العقود الآجلة للنفط من خسائر استمرت لأسبوعين متتالين، إلا أنها لا تزال مرتفعة خلال هذا العام ككل وسط تزايد المخاطر الجيوسياسية بجانب استمرار تخفيضات إمدادات أوبك+.

من جانبها  قالت مؤسسة شركة فاندا إنسايتس في سنغافورة، فاندانا هاري: “أزال النفط الخام علاوة المخاطرة المتعلقة بالصراع بين إسرائيل وإيران، لكنه يبقى في حالة انتظار.. من الصعب أن نرى تصحيحاً من المستويات الحالية ما لم تكن هناك انفراجة على جبهة غزة”.

مخزونات النفط الأمريكية

كما قالت  مؤسسة “إس إس ويلث ستريت” للأبحاث، وجندا ساشديفا، في تصريح لوكالة “رويترز”، إن بيانات التضخم الأمريكية، والنبرة المشددة لمسئولي الاحتياطي الفيدرالي، بجانب ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية تعد عوامل سلبية على أسعار النفط خلال الوقت الحالي.

ويترقب المستثمرون غداً الأربعاء 24 أبريل 2024، صدور البيانات الرسمية لمخزونات النفط الأمريكية، والتي من المتوقع ارتفاعها بمقدار 1.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 19 أبريل بعد زيادتها 2.7 مليون برميل في الأسبوع السابق.

ربما يعجبك أيضا