أسعار النفط ترتفع بدعم تراجع المخزون الأمريكي

ارتفاع أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس

محمود عبدالله
النفط

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 من أدنى مستوى في 5 أشهر بدعم إشارات الطلب الإيجابية، بما في ذلك انخفاض المخزونات الأمريكية وعلامات على أن “الفيدرالي” انتهى من دورة التشديد النقدي.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 46 سنتًا بما يعادل 0.6% إلى 74.72 دولار للبرميل عند التسوية، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48 سنتًا بارتفاع قدره 0.7% إلى 69.95 دولار، وفق رويترز.

مخزونات النفط

انخفضت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية بأكثر من ضعف ما كان متوقعًا الأسبوع الماضي، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة للاجتماع الثالث على التوالي، أمس، وأعطى أوضح إشارة حتى الآن على أن حملة التشديد الصارمة قد انتهت، إذ أشار محافظ “الفيدرالي” جيروم باول إلى أن صناع السياسات يحولون تركيزهم الآن إلى موعد خفض تكاليف الاقتراض مع استمرار تباطؤ التضخم.

أسعار الفائدة

تؤدي الفائدة المنخفضة إلى خفض تكاليف الاقتراض الاستهلاكي الأمر الذي يمكن أن يعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط. كما أدت هذه الإشارات إلى انخفاض الدولار مما يجعل النفط أقل تكلفة بالنسبة للمشترين في الخارج.

وارتفعت أسعار النفط مع نهايات الجلسة السابقة وسط مخاوف بشأن أمن إمدادات النفط في الشرق الأوسط بعد الهجوم على ناقلة في البحر الأحمر.

ربما يعجبك أيضا