أسعار النفط ترتفع بسبب حرائق كندا

أسعار النفط تترقب بيانات مخزونات أمريكا

محمود عبدالله
برميل النفط

اتجهت أسعار النفط، اليوم الأربعاء 15 مايو 2024، إلى الارتفاع مع تهديد حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا، وتوقعات تراجع مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتًا ما يعادل 0.4% إلى 82.71 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 38 سنتا أو 0.5% إلى 78.39 دولار للبرميل، وفق وكالة رويترز.

أسعار المستهلكين

كان حريق غابات ضخم يقترب من فورت ماكموري، مركز صناعة الرمال النفطية في كندا، حيث يبلغ إنتاجها نحو 3.3 مليون برميل يوميا، أو ثلثي إجمالي إنتاج البلاد، وطُلب من الآلاف في الضواحي الإخلاء.

وفي غضون ذلك، ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أبريل الماضي، وفي حين أن احتمال خفض أسعار الفائدة بات أقل تأكيدا، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إنه لا يزال من غير المرجح أن يضطر البنك إلى رفع أسعار الفائدة أكثر.

ومن المنتظر صدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بالإضافة إلى بيانات مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء. وقالت مصادر بمعهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام والبنزين الأمريكية انخفضت الأسبوع الماضي.

ربما يعجبك أيضا