أسعار النفط ترتفع قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية

شيماء عزيز
النفط

ارتفعت أسعار النفط على نحو طفيف اليوم الاثنين 27 مايو 2024، وسط تداولات ضعيفة بسبب عطلتين في الولايات المتحدة وبريطانيا، وذلك بعد أسبوع خيم عليه تقييم توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في مواجهة التضخم المستمر.

وبحلول الساعة 1233 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 56 سنتا إلى 82.68 دولار للبرميل، وارتفعت عقود أغسطس الأكثر تداولا 59 سنتا إلى 82.43 دولار للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط 58 سنتا إلى 78.30 دولارا للبرميل.

أسعار النفط

وأنهى برنت الأسبوع الماضي على انخفاض بنحو اثنين بالمئة فيما هبط خام تكساس الوسيط نحو ثلاثة بالمئة بعدما أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) أن بعض المسؤولين مستعدون لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر إذا اعتبروا ذلك ضروريا للسيطرة على التضخم.

وتترقب الأسواق مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة هذا الأسبوع سعيا لمزيد من المؤشرات بخصوص السياسة النقدية، وفق وكالة رويترز.

وتعلن بيانات المؤشر في 31 مايو وهي المقياس المفضل للتضخم لدى المركزي الأمريكي، وتترقب الأسواق أيضا اجتماع مجموعة أوبك+ لمنتجي النفط سيعقد في الثاني من يونيو عبر الإنترنت.

ربما يعجبك أيضا