أسعار النفط ترتفع مع توقعات خفض الفائدة الأمريكية

قرار «أوبك+» يحد من ارتفاع أسعار النفط

محمود عبدالله
أوبك تثبت توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط دون تغيير

اتجهت أسعار النفط، نحو الارتفاع وسط توقعات متزايدة بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، لكن حد من المكاسب صعود المخزونات الأمريكية وخطة “أوبك+” لزيادة الإمدادات.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت، اليوم الخميس 6 يونيو 2024، نحو 31 سنتا بما يعادل 0.40% إلى 78.72 دولار للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتا أو 0.55% لـ74.48 دولار.

سعر الفائدة

لا يزال مسار سعر الفائدة الأمريكية غير مؤكد مع عودة نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة، الذي يمثل الغالبية العظمى من الناتج الاقتصادي للبلاد، إلى النمو في مايو الماض بعد انكماشه في الشهر السابق، وقد يؤدي ذلك إلى إضعاف مبررات خفض أسعار الفائدة، وفق رويترز.

ويواصل خاما القياس “برنت وغرب تكساس” الاتجاه صوب انخفاض أسبوعي بنحو 4% حتى اليوم، تأثرا بأحدث قرار حول الإمدادات من مجموعة “أوبك+”.

خفض إمدادات النفط

اتفقت المجموعة الأحد الماضي على تمديد معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط حتى عام 2025، لكنها تركت المجال لإلغاء التخفيضات الطوعية تدريجيًا من 8 أعضاء اعتبارًا من أكتوبر المقبل.

ويتوقع غالبية المحللين، خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل، ما عوض التأثير السلبي الناتج عن أنباء الإمدادات، ويقلل انخفاض أسعار الفائدة تكلفة الاقتراض، ما قد يحفز النشاط الاقتصادي ويعزز الطلب على النفط.

ربما يعجبك أيضا