أسعار النفط تقترب من أدنى مستوياتها في 3 أشهر

عبدالرحمن طه
أسعار النفط بالقرب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر

استقرت أسعار النفط الخام قرب أدنى مستوياتها خلال أكثر من 3 أشهر، حيث ظهرت بعض علامات الضعف على السوق قبيل حلول ذروة الطلب الموسمي على الوقود في فصل الصيف.

وخلال تعاملات، اليوم الجمعة 24 مايو 2024، استقرت العقود الآجلة لخام برنت عند 81.38 دولار للبرميل، كما تم تداول خام غرب تكساس الوسيط دون 77 دولارًا، ليتجه كلا الخامين إلى تحقيق خسائر أسبوعية، بحسب بلومبرج.

البيانات الأمريكية تضغط على النفط

أظهرت بيانات “ستاندرد آند بورز جلوبال” تسارع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة هذا الشهر، وأبلغت الشركات المصنعة عن ارتفاع أسعار مجموعة من المدخلات، مما يشير إلى زيادة محتملة في أسعار السلع.

ومن جهتها، قالت كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا، بريانكا ساشديفا: إن” معنويات الطلب الضعيفة بسبب التوقعات المتشددة لبنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة أثرت بشكل كبير على أسعار النفط هذا الأسبوع”.

اجتماع أوبك+ المقبل

يجمتع تحالف “أوبك+” في الأول من يونيو المقبل، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يمدد قيود الإنتاج الحالية حتى نهاية النصف الثاني من عام 2024.

ولا تزال أسعار النفط مرتفعة هذا العام، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تخفيضات إنتاج “أوبك+”، مع تصاعد الطلب على الوقود في الولايات المتحدة بحلول فصل الصيف.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن أسعار البنزين تشهد ارتفاعًا في الولايات المتحدة منذ بداية العام، مع تعطل العمل في مصافي التكرير، والصيانة الروتينية التي تمت في وقت أبكر من المعتاد، والتحول الموسمي إلى البنزين الصيفي الأكثر تكلفة.

ربما يعجبك أيضا