أسعار النفط تنخفض بعد زيادة المخزونات الأمريكية

زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية تهبط بأسعار النفط

محمود عبدالله
النفط

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023، لتتجه لإنهاء سلسلة مكاسب استمرت 3 أيام إذ طغت المخاوف بشأن انخفاض الطلب في أعقاب زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتًا بما يعادل 0.3% إلى مستوى 79.48 دولار للبرميل، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا بمعدل 0.3% أيضًا ليصل إلى مستوى 74 دولارًا للبرميل، وفق رويترز.

أسعار النفط

ارتفع الخامان القياسيان عند التسوية أمس الأربعاء للجلسة الثالثة على التوالي مع شعور المستثمرين بالقلق من اضطرابات التجارة في ظل اختيار شركات النقل البحري الكبرى الابتعاد عن طريق البحر الأحمر وسلوك مسار بحري أطول مما يؤدي إلى زيادة تكاليف النقل والتأمين.

وقال كبير الاقتصاديين في معهد إن.إل.آي للأبحاث تسويوشي أوينو، إنه عاد تركيز السوق إلى تباطؤ الطلب العالمي، إذ يُنظر إلى التأثير على البحر الأحمر على أنه محدود على النفط طالما أنه لا يمتد إلى مضيق هرمز.

ارتفاع المخزونات

أضاف تسويوشي أوينو أن ارتفاع مخزونات الخام والزيادة القياسية لإنتاج النفط المحلي في الولايات المتحدة يزيدان من الضغوط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس، إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 ديسمبر الجاري إلى 443.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض يبلغ 2.3 مليون برميل.

ربما يعجبك أيضا