أسعار النفط تهبط في مستهل اليوم مع تقييم بيانات الصين الضعيفة

أحمد السيد
أسعار النفط تتجه لتحقيق أكبر انخفاض أسبوعي منذ فبراير

انخفضت أسعار النفط اليوم الاثنين 13 مايو 2024، إذ أثارت البيانات الصينية الضعيفة المخاوف بشأن الطلب، ويتطلع المتداولون إلى اجتماع “أوبك+” بشأن سياسة العرض.

وانخفض خام برنت ليصل إلى نحو 82 دولارًا للبرميل بعد خسارته 1.3% يوم الجمعة، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى أقل من 78 دولارًا.

أسعار النفط

أظهرت بيانات الائتمان والتضخم الضعيفة في الصين أن الحكومة تواجه صعوبات في تعزيز الطلب في أكبر مستورد للنفط في العالم. وأثر ذلك على الأصول الخطرة بما في ذلك الأسهم وبعض السلع.

وفي الوقت نفسه، على جبهة العرض، قال وزير النفط العراقي حيان عبدالغني، في نهاية الأسبوع، إن بغداد خفضت الإنتاج بما فيه الكفاية ولن توافق على المزيد. لكنه قال لاحقًا إن أي قرار هو أمر يخص أوبك، وإنها ستلتزم بكل ما تقرره المجموعة. تجتمع “أوبك+” في الأول من يونيو.

منحنى هبوط

كان النفط الخام في منحنى هبوطي منذ منتصف أبريل، مع تخلي الأسعار عن معظم علاوة المخاطر الناجمة عن التوترات في الشرق الأوسط، كما تعرضت لضغوط بسبب توقعات الطلب المتباينة.

وتشير الفوارق السعرية- التي تعد أحد أكثر المقاييس التي يتم تتبعها في السوق عن كثب- إلى أن وضع الإمدادات في السوق أصبحت أفضل.

ربما يعجبك أيضا