أسعار النفط تواصل التراجع.. وخام برنت قرب 83 دولارًا للبرميل

عبدالرحمن طه
أسعار النفط تواصل التراجع.. و«خام برنت» قرب 83 دولارا للبرميل

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، بعد تراجعها عند إغلاق تداولات أمس الاثنين مع تقييم الأسواق التطورات الجيوسياسية، وتأثيرها المتوقع على أسواق النفط العالمية، قبيل اجتماع “أوبك+” في الأول من يونيو المُقبل.

ووفقًا لبيانات رويترز، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتًا، بما يعادل 0.53% إلى 83.27 دولار للبرميل، كما نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتًا، أو 0.64% إلى 79.29 دولار للبرميل، بحلول الساعة 0313 بتوقيت جرينتش.

انخفاض أسعار النفط

انخفض كلا الخامين القياسيين أقل من 1% يوم الاثنين، حيث قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إنهم ينتظرون المزيد من العلامات على تباطؤ التضخم قبل النظر في خفض أسعار الفائدة.

يأتي ذلك بعد أن أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأسبوع الماضي، استقرار إنتاج الخام في الولايات المتحدة عند 13.1 مليون برميل يوميًا خلال الأسابيع العشرة الماضية، بحسب “ماركت ووتش”.

كما أوضح كبير محللي السوق لدى “إف إكس برو” للتداول  “أليكس كوبتسكيفيتش”، أن وفاة الرئيس الإيراني من شأنها أن تعزز علاوة المخاطر في أسعار النفط، لكن البيانات المتعلقة بصناعة النفط الأمريكية تشير إلى ركود نسبي، كما أن الأسعار الحالية مُحايدة بالنسبة للصناعة، ولا تخلق حوافز لزيادة الإنتاج.

التقلبات في سوق النفط

ظلت التداولات في سوق النفط العالمي هادئة نسبيًا مع تراجع التقلبات بشكل ملحوظ، وذلك رغم الأحداث الكبيرة والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط وغيرها.

وفي أثناء ذلك انخفض مقياس رئيسي لتقلبات السوق، حيث تراجع مؤشر “تقلبات الشهر الثاني لسعر خام برنت” إلى 21.53 نقطة اليوم الثلاثاء، وهو أدنى مستوياته منذ 2019.

ربما يعجبك أيضا